الجمعة، 29 يونيو 2012

أقسم الرئيس اليمين أمام الشعب فى الميدان .. واللة وعملوها الرجالة ..


مرسي يؤدي القسم أمام المحتشدين في ميدان التحرير


"اقسم بالله ان احافظ مخلصا علي النظام الجمهوري وان احترم الدستور والقانون وان اراعي مصالح الشعب وان احافظ علي استقرار الوطن وسلامة اراضيه". مرسى:لا تهاون فى صلاحيات رئيس الجمهورية أدى الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي القسم أمام الشعب المصري في ميدان التحرير، واعداً بالعمل معهم من أجل تحقيق كامل أهداف ثورة 25 يناير. 
وأكد أنه سيمضي بالعمل على إزالة كل أشكال الظلم والفساد والنهوض بالاقتصاد المصري. وبدأ مرسي خطابه باعتذار من بعض المحافظات المصرية التي نسي ذكرها يوم الأحد الماضي عند إعلان نتيجة الانتخابات التي كشفت عن فوزه وإعلانه رئيسا للجمهورية المصرية. 
 وقال مرسي في بداية خطابة: "أعتذر من القاهرة ودمياط والجيزة والبحيرة التي نسيت ذكرها الأحد الماضي وهم أهلي وأحبابي". ووجه مرسي تحية لكل شعب مصر مسلمين ومسيحيين نساء ورجالا مؤيديه ومعارضيه لأهل الفن والإبداع والثقافة بمصر، وللإعلاميين ولكل العاملين في مجال السياحة ومتحدي الإعاقة، ولكل شباب وشهداء ثورة 25 يناير. 
 وكانت قيادات من الشرطة والحرس الجمهوري وصلت إلى ميدان التحرير وتم إغلاق شارع محمد محمود استعدادا لدخول الرئيس المصري الجديد محمد مرسي إلى الميدان تمهيدا لإلقاء كلمة أمام المعتصمين في الميدان. وقد توافد المئات من المصريين إلى الميدان صباح اليوم الجمعة، استعداداً لمليونية "تسليم السلطة"، للمطالبة بإلغاء الإعلان الدستوري المكمل، رافعين أعلام مصر، واللافتات المنددة بالحكم العسكري، والمطالبة بتسليم السلطة بشكل كامل، فيما تواجد عدد كبير من أعضاء حزب الحرية والعدالة بالخيام الخاصة بهم، والبعض الآخر يستعد لأداء شعائر صلاة الجمعة. 
كما تمت توسعة المنصة المتواجدة بالقرب من الجامعة الأمريكية، لاستقبال مرسي، الذي لإلقاء كلمته من أعلى المنصة، على حد تأكيد شباب الميدان، وتواجد أعداد من كاميرات وسائل الإعلام المختلفة. وأدى مرسي رئيس الجمهورية المنتخب، أول صلاة للجمعة بعد فوزه بالرئاسة اليوم في الجامع الأزهر، في حضور الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية، والدكتور محمد عبدالفضيل القوصي وزير الأوقاف. 
وصلى خلف محمد عبدالفضيل القوصي وزير الأوقاف، خطيب الجمعة اليوم، في حضور أعضاء هيئة كبار العلماء، وقيادات الأزهر والأوقاف. مرسى: أتعهد بتحرير المعتقلين سياسيًا ومنهم عمر عبدالرحمن "أعاهدكم علي ذلك وأتعهد أمامكم بشهادة ربنا والعالم بالوفاء بذلك، أعاهدكم ان اعمل معكم فى كل لحظة من اجل تأكيد وحدتنا وتعظيم قوتنا، واؤكد علي رفضي لاي محاولة لاتنزاع سلطة الشعب او نوابه".







ليست هناك تعليقات: