السبت، 9 يونيو 2012

بالفيديو..نواب السلفيون يتساقطون . بدأها البلكيمى وتوالت الفضائح . اين الحقيقة؟


الابراشى يعرض فيديو القبض على النائب السلفى 
 ضبــــط النــــائب الســـلفي بوضــــع مخــــل للآداب العــــامة ! 
النيابة تأمر بضبط وإحضار نائب النور وبكار جاهز بالاعتذار 
عبدالغفار: المباحث استخدمت طالبة محترفة 
لاتهام الشيخ على ونيس



قام الاعلامى وائل الابراشى بعرض مقطع فيديو صوتى للحظة القبض على النائب السلفى على ونيس والفتاة الجامعية نسرين مساء امس . 
 استمع جيدا الثانية 29 وهي تقول سوف يتزوجني وتقول انها سوف تتزوج الشيخ وليس كما يدعى انها بنت اخته . 
أمر محمد يوسف وكيل نيابة طوخ برئاسة أيمن عمران، تحت إشراف المستشار محمد حمزة المحامى العام لنيابات شمال القليوبية، بسرعة ضبط وإحضار النائب السلفى على ونيس عضو مجلس الشعب عن حزب النور، وطالبة جامعية، المتهمين بارتكاب فعل فاضح فى الطريق العام داخل سيارة ملاكى بطريق مصر إسكندرية الزراعى. 
 وأكد مصدر قضائى أن قرار ضبط وإحضار النائب المتهم جاء بعد أن تبين أن ضبطه جاء فى حالة تلبس ولا تحتاج النيابة فى مثل تلك الحالة، أن تنتظر للبدء فى التحقيق معه حتى يتم رفع الحصانة البرلمانية عنه.


كانت سيارة ملاكي تقف بأحد الطرق المظلمة بطوخ (شمال القاهرة).. اقتربت دورية أمنية كانت تمر بالمكان مصادفة لاستطلاع الأمر لعل قائدها في حاجة إلى مساعدة.. المفاجأة كانت وجود رجل وفتاة يمارسان الرذيلة داخل السيارة.. لكن المفاجأة الأكبر كانت في شخصية الرجل الذي تبين أنه عضو سلفي بالبرلمان المصري. 
 أثناء قيام قوة أمنية من إدارة الطرق والمنافذ وسيارة النجدة بمتابعة الحالة الأمنية على الطريق الزراعي السريع؛ اشتبهت في سيارة تقف بجوار الطريق بالقرب من مدينة طوخ، وبالاقتراب منها تبين وجود رجل وفتاة في وضع مخل بالآداب. 
 وبالتحقيق عن شخصيتيهما تبين أن الرجل هو علي ونيس، عضو مجلس الشعب عن الدائرة الأولى بالقليوبية عن حزب “النور” السلفي، وأن الفتاة منتقبة وتدعى (ن .م طالبة بكلية التربية النوعية، 19 سنة)، وبسؤاله أكد أن الفتاة خطيبته. 
 بعد محاولات واتصالات مكثفة لإنهاء الموضوع، تم تحرير محضر برقم 5794/2012 إداري طوخ، وتم صرف النائب لحين مخاطبة المجلس للموافقة على التحقيق معه، نظرا للحصانة التي يتمتع بها. 
مصدر أمني أكد أن هناك ضغوطات تمت ممارستها على الأمن لكي يتجاهلوا الواقعة، لكن أفراد الشرطة رفضوا وأصروا على اقتياد عضو مجلس الشعب لتحرير محضر بالواقعة، لكن لم يتم التحفظ على “النائب” لتمتعه بالحصانة في انتظار رفعها عنه للتحقيق معه بعد العرض على لجنة القيم بمجلس الشعب. 
 في المقابل؛ خرج النائب علي ونيس سريعا لينفي صحة تلك الاتهامات التي وجهت له، وقال ونيس إنه ليس بغريب محاولة التشهير به، والنيل منه، وأنه قد سبق التقول عليه خلال انتخابات مجلس الشعب، وناشد الجميع بالكف عما أسماه “الخوض في عرضه”. 
 وكتب ونيس على موقعه الإلكتروني وصفحته الرسمية على موقع فيس بوك: “يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين”. وأضاف: “ليس غريبا ولا جديدا محاولة التشهير بي والنيل مني، فلقد سبق التقول عليّ خلال انتخابات مجلس الشعب، وخاض في عرضي من خاض، وتقوّل عليَّ المتقوّلون، ووُضع على لساني ما لم أقله، ونسب إليّ ما لم أفعله، وكنت هدفًا لسهام المغرضين ذوي النفوس المريضة”. 
واستطرد ونيس قائلا: “أجد نفسي اليوم هدفا لإشاعات وافتراءات يعلم الله أني بريء منها، وأخاطب أهل دائرتي لأبرئ ساحتي، وأهيب بكل صاحب عقل وبكل ضمير حي أن يحفظ لسانه، ويدافع عن عرض أخيه علي ونيس.. حفظ الله أعراضكم، وأحتسب كل ذلك عند الله ليوم يحكم فيه ملك عادل”. بالفيديو.. النائب السلفى على ونيس يروى حقيقة "الفعل الفاضح".. ونيابة طوخ تستمع لأقوال قوة الضبط.. وغموض حول موقف حزب النور من "الواقعة"..




مقطع فيديو لـ"الشيخ على ونيس" عضو مجلس الشعب، يروى فيه تفاصيل الواقعة فى أحد المساجد، قائلاً: إن ما تعرض له هو محض افتراء، مشيراً إلى ما حدث هو أنه أثناء عودته من مدينة بنها هو وبنت شقيقته تعرضت الفتاة لحالة إعياء ووقف على جانب الطريق لإسعافها وأثناء ذلك قامت قوت الشرطة بطرق باب السيارة بشدة وحدثت مشادات مع أحد أفراد القوة، 
وقامت القوة بالاتصال بالقيادات وانتظرت فى موقع الحادث. يذكر أن عدداً كبيراً من المنتمين للتيار السلفى خرجوا فى مسيرة أمس الجمعة، لدعم الشيخ على ونيس.


النيابة تتحفظ على صديقة النائب السلفي


أمر أحمد لطفى الديب رئيس النيابة الكلية ببنها، بالتحفظ على الفتاة المضبوطة مع النائب السلفي، على ذمة التحقيق لحين ورود تحريات المباحث حول ظروف وملابسات الواقعة.فتاة طوخ فى النيابةوأنكرت الفتاة، خلال التحقيقات، الواقعة جملة وتفصيلا، وأكدت أنها لا تعرف النائب ولم تكن معه فى السيارة، وكررت أقوالها بأنها كانت تجلس فى أحد مكاتب الكمبيوتر لإعداد أبحاث، واستشهدت ببعض شهود النفى من زملائها، وهو ما يتناقض مع نص أقوالها فى محضر تحقيقات الشرطة، التى أشارت فيها إلى أنها تعرف النائب. محامى الفتاةوأكد حسام حبيب محامى الفتاة عدم صحة الواقعة واستحالة تصورها، مشيرا إلى عدم تعرف أفراد قوة الضبط عليها وهى ترتدى النقاب، وقال "إن هناك تشابها فى الأسماء، ولا توجد من الأصل واقعة ضبط". = ً


ليست هناك تعليقات: