الجمعة، 1 يونيو 2012

السلفيون اسقطوا ابو الفتوح لصالح شفيق فيديو


سلفيون: شفيق أصلح من الإخوان
 ... مين قال أن السلفيين دعموا أبوالفتوح ...؟
 الدعوة السلفية فقط هى التى دعمته
 إنشقاق "سلفى" فى إنتخابات الرئاسة


تراجع شعبية المرشح عبد المنعم ابو الفتوح يتحمله حزب النور والمؤسسات السلفية بإعلانهم تأييده شفهيا وبدون اى مساندة ملموسة ، وهو ما أدى الى تخلى ملايين من مؤيدى ابو الفتوح المنتمين الى التيارات المدنية والوسطية عنه.
وهو أمر يثير علامات استفهام مريبة ، فقد كانوا القشة التي قصمت ظهر أبو الفتوح



إنشقاق "سلفى" فى إنتخابات الرئاسة
لاتزال جولة الإعادة بإنتخابات الرئاسة المصرية هى الشغل الشاغل للمصريين بمختلف ميولهم وإنتمائاتهم فما بين مؤيد للفريق أحمد شفيق وما بين مؤيد للدكتور محمد مرسى إنقسم الشعب المصرى بمختلف فصائله ووفقاً لرؤيته لإنتخاب كل مرشح . الغريب فى الأمر والظاهرة الصحية فى الوقت نفسه أن الفصائل التى كانت تستقر على مرشح واحد لهما فى الماضى تغيرت فى الفترة الحالية وبات كل فرد داخل الفصيل منفسم برأيه على من يختار فى الإنتخابات المقبلة .
ورغم إعلان قيادات الجماعة السلفية عن تأييدها لمرسى مرشح حزب الحرية والعدالة الذراع السياسى لجماعة الأخوان المسلمين إلا أن عدد كبير من شيوخ السلفية رفضوا إعلان ذلك علانيه بل ومنهم من خرج وأكد تأييده لشفيق وعلى رأسهم الشيخ شريف الصاوي الداعية السلفي والذى أكد أن مرجعية شفيق ستكون الأزهر الشريف ضمانة لعدم السماح للشيعة بدخول مصر وهو ما جعله يتمسك بترشيح شفيق رئيساً لمصر .
الأكثر من ذلك أن عدد من السلفيين يؤكد أنه وفى حالة فوز شفيق بالإنتخابات المقبلة الشرعية فإن الخروج عليه عند توليه يُعتبر خروجًا عن الحاكم نهتنا عنه شريعتنا الإسلامية .

ليست هناك تعليقات: