الجمعة، 29 يونيو 2012

محمد صبحي الرئيس "كبر في نظري " بعد خطابه



انتقد صبحي حديث الرئيس عن شرعية الميدان
 نوارة لـ"العسكري": "سلم السلطة لانشنقك"
 رشوان: «مرسى» بخطابه فى التحرير قد خرج من عباءة الجماعة


أكد الفنان محمد صبحي احترامه الشديد للرئيس المنتخب محمد مرسي عقب سماعه لخطابه الذي القاه بميدان التحرير مساء اليوم الجمعة واعتذاره للمبدعين والمثقفين "لنسيانه" ذكرهم في خطابه الاول. وقال صبحي في مداخلة هاتفية مع برنامج " الحقيقة" على قناة "دريم2": احترما كبيرا لهذا الرجل الذي صحح خطأه في اقرب خطاب له عكس اي رئيس سابق".
وتابع قائلا : " الرئيس كبر في نظري بعد اعتذاره عن نسيان بعض فئات المجتمع " ، مشيرا الى انه كان يعمل على فعل توازنات . في الوقت ذاته انتقد صبحي حديث الرئيس عن شرعية الميدان فقط ، وقال "الميدان ليس الشعب كله" ، متسائلا : " هل الشرعية للميدان ام للقانون والدستور الذين يجب ان يحترموا".
 - عمر عفيفي: أدرس العودة إلى مصر والمشاركة في بناء الوطن.
 - واشنطن تايمز: مرسي يشكل التحدي الأكبر للولايات المتحدة.
 - آلاف المتظاهرين يغادرون ميدان التحرير بعد انتهاء فعاليات جمعة "تسليم السلطة"
 - نوارة لـ"العسكري": "سلم السلطة لانشنقك"
 قالت الناشطة السياسية نوارة نجم: "الريس لسه مبقاش ريس، بما إن القناة الأولى قطعت الصوت عن المتظاهرين في التحرير عندما هتفوا "يا مشير قول الحق.. مرسي رئيسك ولا لأ".
 -  البرادعي: الحرس الرئاسي كان في حماية الرئيس بالميدان وليس العكس "من الجميل والطريف أن نرى أن الحرس الرئاسى يدخل ميدان التحرير فى حماية الرئيس وليس العكس".

«الحمير» تشارك في «مليونية» توفيق عكاشة 
 فى مشهد غريب من نوعه على المظاهرات والمليونيات المصرية، فقد تواجد عدد من «الحمير» في المليونية التي دعا إليها الإعلامى « توفيق عكاشة» ، اليوم الجمعة، أمام المنصة بمدينة نصر، ويبدو أن المليونية نفسها لم تتجاوز «المئوية» حيث أن عدد المشاركين لم يتجاوز الـ 500 فرد . ويبدو أن المشاركين فى هذه المليونية التى دعا إليها توفيق عكاشة لم ينشغلوا أساسا بما يقوله، حيث بدا أنهم مشغولون عنه تماما بحوارات أخرى، وكان توفيق عكاشة كأنه يحدث نفسه على المنصة.
ولقد جاءت هذه المليونية اعتراضا على نتيجة الانتخابات الرئاسية التى فاز فيها الدكتور « محمد مرسى» على منافسه الفريق « أحمد شفيق» . رشوان: «مرسى» بخطابه فى التحرير قد خرج من عباءة الجماعة فى مداخلة هاتفية للدكتور ضياء رشوان مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، مع الإعلامى "خيرى رمضان" على قناة "سى بى سى"، قام بوصف خطاب الرئيس المنتخب "محمد مرسى" بأنه "خطاب الموائمة والمسؤولية".
وأكد رشوان، أن "خطاب مرسي خرج من خلاله الرئيس من عباءة الجماعة إلى قلب الدولة المصرية"، وأن هذا "الخطاب هو خطاب رجل مصري مسئول"، مشيرا إلى أن "أبرز مشاهد مرسي حينما قال أنا لا أرتدي واقيا احتماء بالمصريين". وأكد رشوان أن هذا الخطاب "سيرضى جميع القطاعات، فقد خرج مرسي من خلاله من حيز الجماعة إلى قلوب المصريين".


ليست هناك تعليقات: