السبت، 23 يونيو 2012

تدابير احترازية داخل الجماعة حال تصعيد العسكر - فيديو


بديع رفع ملفات الإخوان السرية من أجهزة الكمبيوتر 
طوارئ في الجيش والشرطة استعداداً لإعلان نتيجة رئيس جمهورية مصر


كلف المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين د.محمد بديع ميليشيا «فجر» وهى أقوى ميليشيات جماعة الإخوان المسلمين تسليحا لتأمين المقرات الرئيسية بالمقطم وحدائق القبة لمنع أى قوة عسكرية من الوصول إليه، وذلك ضمن مجموعة من التدابير الاحترازية لتأمين كيان الجماعة وصعودها السياسي.

فى نفس السياق وفى سرية تامة أجرى خيرت الشاطر نائب المرشد اتصالات مكثفة مع قيادات شورى الجماعة للاتفاق على كيفية تنفيذ التعليمات التى وضعها مكتب الإرشاد، وأصدر أومراه باحتلال الميادين العامة على مستوى الجمهورية واستمرار تواجدها بكثافة حتى إعلان د.محمد مرسى رئيسا باعتباره على حد وصفه حاصلاً على أعلى الأصوات فى الانتخابات الرئاسية بتكليف ميليشيات مدربة لحماية الميادين فى حالة اختراقها من القوات المسلحة والجيش فى فترات الاعتصام.
من ناحية أخرى طلب المرشد من د.محمد حسين برفع الملفات الخاصة بالجماعة على أجهزة الكمبيوتر والاحتفاظ بها فى مكان آمن فى حالة حدوث صدام كما طلب خيرت الشاطر من مسئول التشكيلات الطلابية داخل الجماعة رفع حالة الطوارئ على الكبارى الرئيسية لتشل حركة الحياة العامة ومنها كوبرى أكتوبر وقصر النيل والمحور والدائرى مع وضع خطة إذاعية ومقاطع من القرآن الكريم والنداء لاستمرار الثورة وإطلاق غرفة عمليات داخل مقر الجماعة بالمقطم للتواصل مع المؤسسات الدولية.
وفى الوقت نفسه اتفق مسئولو النقابات المهنية فى اجتماعهم مع د.محمود حسين أمين عام الجماعة والذى استمر أمس الخميس أكثر من ساعتين واتفقوا على اطلاق اعتصام مفتوح داخل نقابات الأطباء والمحامين والمهندسين والدعوة لوقف العمل داخل المستشفيات والمصانع والمحاكم لتشل حركة الحياة العامة ووقف محطات السكك الحديدية.
هذا وقد شهدت محافظات مصر أمس تكثيفا أمنيا فوق العادة لقوات الجيش بالتنسيق مع وزارة الداخلية حيث انتشرت القوات أمام المؤسسات الحكومية والقطاعين العام والخاص وفرض كردون أمنى حول الشركات والبنوك. تحسبا لحدوث أى أعمال شغب تصاحب إعلان الفائز بمنصب رئيس الجمهورية فى الانتخابات الرئاسية التى أجريت يومى السبت والأحد الماضيين.  
المدير السابق لإدارة الأزمات بالقوات المسلحة:  
 نجاح "مرسي" خطر 

ليست هناك تعليقات: