الأربعاء، 27 يونيو 2012

مرسى يبهرنا بأنجازاتة فى يومان .. المصريون وجدوا قائدهم الحقيقى


القرموطى: مرسى وبَّخ قائد حرسه 
 إنجازات مرسى بعد توليه الرئاسة منذ يومين
 أردوغان:أري الآن أن أصدقائي المصريين 
قد وجدوا قائدهم الحقيقي 
 مرسي يصرّ على صلاة الفجر في المسجد 
ويرفض الحراسة


كشف الكاتب الصحفي جابر القرموطى مقدم برنامج "مانشيت" على فضائية أون تى فى، عن أن الرئيس د.محمد مرسى وبَّخ قائد حرسه بسبب توقيفه للجنود فترات طويلة فى الشمس حرصا على تأمين الرئيس. وعلق القرموطى على ذلك بقوله: "مرسى يبهرنا". 
كانت أنباء، ترددت عن طلب مرسى من القوات التى تؤمنه تقليل عدد سيارات موكبه حتى لا يصاب المواطنون بالضجر، وحرصا على سير الحركة المرورية، كما رفض الانتقال وأسرته إلى قصر العروبة للمعيشة هناك وفضل البقاء بمنزله بالقاهرة الجديدة.
أردوغان: المصريون وجدوا قائدهم الحقيقى 
نشر رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركي، على صفحته الرسمية على فيس بوك، صورة للرئيس المصري المنتخب محمد مرسي وهو يلوح بيديه لراكبي حافلة نقل عام خلال مرور موكبة في إحدي الشوارع المصرية. وعلق رئيس الوزراء التركي علي الصورة قائلا: "أري الآن أن أصدقائي المصريين قد وجدوا قائدهم الحقيقي"..
 شاهد تعليق اردوغان:

إنجازات مرسى بعد توليه الرئاسة منذ يومين


تدوال نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" القرارات التى اتخذها الدكتور محمد مرسى الرئيس، حتى هذه اللحظة منذ مرور يومين على توليه الحكم، واضعين أملهم فى ان تكون هذه القرارات بداية خير على الشعب المصرى واستمرارًا لقراراته الايجابية. اجمل الشباب هذه القرارات فيما يلى: - 
* تنازل مرسى عن راتبه كاملا لصالح الدولة 
* أصدر توجيهًا بعدم تعليق صورته بالمؤسسات او نشر اى تهانى له. 
* استقبل والدة الشهيد خالد سعيد واسر الشهداء فى القصر الجمهورى واصدر تعليمات للحرس الجمهورى بعدم منع اى اسرة شهيد تطلب مقابلته فى اى وقت. 
* اجراء تشاورات مع عدد من القانونيين حول كيفية اعادة محاكمة مبارك وأعوانه فى قضية قتل المتظاهرين. 
* أصدر تعليمات بعدم تعطيل موكبه للمرور وتمسكه بالبقاء فى منزله وعدم الانتقال للقصر الجمهوري. * رفض تهنئة بشار الاسد. - رفض مقابلة السفير الايرانى لوقوفهم مع الاسد ضد شعبه.
 *********** 
 أبناء مرسى يرفضون الانتقال لقصر الرئاسة‏ 
 "القصر الرئاسى مكان للعمل، وليس للإقامة" رفضنا الانتقال للعيش في القصر الجمهوري..


;قائلا: لا أعتقد أننى قد أعيش فيه، لأنه مكان عمل، لكننا يمكن أن نشتري منزلاً كبيراً، لأن الشقة التى يقيم فيها الوالد في التجمع الخامس بالإيجار. ابناء مرسى لم يتخيلوا أن يحملوا يوما من الأيام لقب أبناء الرئيس.
هذا اللقب الذي طالما كان مرادفاً لاستغلال النفوذ، ومشروع التوريث، والفساد المالي؛ لدرجة أن نكتة شهيرة كانت تتردد بين المصريين بأن أحد أبناء الرئيس لديه شقة في أكتوبر، جنوب القاهرة، وأخرى في التجمع الخامس، غرب القاهرة، ويرغب في فتحهما على بعض في إشارة إلى الرغبة في الاستيلاء والسطو على مصر.
مرسي يأمر باستخراج شهادة وفاة لمفجر ثورة يناير


التقى والدة خالد سعيد التي طالبته بمحاكمة المسؤولين عن قتل نجلها
أمر الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي باستخراج شهادة وفاة للشاب المصري خالد سعيد الذى كان مقتله على يد رجال الشرطة أحد أسباب اندلاع ثورة 25 يناير. جاء ذلك خلال لقاء جمع والدة خالد سعيد السيدة ليلى مرزوق ومجموعة من أسر الشهداء مع الرئيس محمد مرسي الذي سألهم عن مطالبهم، فأجابته بأن مطلبها الأول محاكمة كل المسؤولين عن مقتل نجلها ومن قتل شباب ثورة 25 يناير.
وقالت في تصريحات نشرتها صحيفة "الشرق الأوسط" الدولية إن الرئيس محمد مرسى فوجئ بأن نجلها لم يتم استخراج شهادة وفاة له حتى الآن، مشيرة إلى أن الجهات الأمنية المسؤولة كانت تتعنت معها في إصدار هذه الشهادة، حيث يرفضون إثبات سبب الوفاة في الخانة المخصصة لذلك، وهو ما عطل صدورها طيلة هذه الفترة، حيث مر عامان على رحيل نجلها.
بينما أمر مرسي بإجراء بحث قانوني تقوم به الجهات المختصة قانونا حول شكوى والدة سعيد من تقديم أسرتها لبلاغات متعددة ضد رئيس مصلحة الطب الشرعي السابق، تتهمه فيها بالتزوير في أوراق القضية الخاصة بمقتل نجلها.


ليست هناك تعليقات: