السبت، 19 مايو 2012

اكبر ميزانية في تاريخ مصر


زيادة أجور 6 ملايين موظف
 وتثبيت 400 ألف مؤقـــت و ضــم العــــلاوات الخاصـــة منذ 5 سنوات
وتنفيذ الأدني والأقصي أول يوليو


يشهد أول يوليو القادم أكثر من خبر سار ل 6 ملايين موظف بالحكومة والقطاع العام حيث تبدأ زيادة الأجور بعد ضم العلاوات الخاصة منذ 5 سنوات.. كما سيتم تثبيت 400 الف مؤقت بالصناديق الخاصة والوزارات والهيئات الحكومية إلي جانب فبعد ان اعتمد مجلس الوزراء برئاسة د. كمال الجنزوري اكبر ميزانية في تاريخ مصر والتي تمثل الموازنة العامة للدولة والخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد وعرضها علي المجلس الاعلي للقوات المسلحة تمهيدا لاحالتها خلال ساعات إلي مجلس الشعب لاقرارها بعد 41 يوما.
 وتضمنت الموازنة العامة لبند الأجور حيث يبلغ 136.6 مليار جنيه مقابل 117.5 بزيادة 19.1 مليار جنيه بمعدل نمو 16.3% وتستوعب 52.6% من حجم المصروفات بالموازنة حيث تم مراعاة الزيادات الحتمية المرتبطة بالعلاوات والاثار المترتبة علي ضم العلاوات الخاصة منذ خمس سنوات وتم حساب اوضاع لمعينين علي الصناديق الخاصة أو غيرها والذين يبلغ عددهم 400 ألف فرد.
 كما يبدأ أول يوليو القادم سريان الحد الأدني للاجور بواقع 700 جنيه والحد الأقصي بواقع 50 الف جنيه وذلك في جميع مؤسسات الدولة ما عدا القيادات البنكية حيث يحدد الاستثناء بقرار من مجلس الوزراء. اكدت فايزة أبوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي أن الموازنة العامة للدولة والخطة الاستثمارية الجديدة ركزت علي قطاع التنمية البشرية والتعليم بمراحله المختلفة والصحة والبحث العلمي وتحقيق العدالة الاجتماعية والنمو ومكافحة البطالة وخلق فرص عمل جديدة للشباب خاصة ان هذه الموازنة تعتبر في السنة الأولي بالخطة الخمسية السابعة وأول موازنة بعد ثورة 25 يناير بحيث تكون خطة استثمارية وموازنة للدولة جريئة لتعويض التراجع الذي شهده العام الماضي والعام المالي الحالي.


 :::::::::::::::::: 
  عاجل!! عاجل!! عاجل!!
ويُرجى التعميم إلى أصدقائك وعائلتك وكل من تتصل به أو يتصل ب...ك في الأيام القادمة...... لا تفتح أي رسالة مرفق بها عبارة "أسود في البيت الأبيض"..."Black in the white house"، بغض النظر عمن أرسلها لك. 
فهذا هو الفيروس الذي يفتح شعلة دورة الألعاب الأولمبية التي تحرق كامل القرص الصلب في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويأتي هذا الفيروس باسم صديق أو شخص معروف مِن قبلك وموجود على قائمتك. 
عليك إرسال هذه الرسالة إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك هذا هو أسوأ فيروس أعلنت عنها سي ان ان "CNN". هذا الفيروس الجديد اكتشف مؤخراً من قِبل شركة مايكروسوفت وعُرِفَ بالأخطر بين الفيروسات لأنه الأكثر تدميراً. وأماطت اللثام عنه بعد ظهر يوم أمس شركة مكافي "MacAfee".
ولا يوجد حتى الآن حلٌّ للقضاء على هذا النوع من الفيروس أو تجنب طاقته التدميرية..

ليست هناك تعليقات: