الجمعة، 11 مايو 2012

عمرو موسى ؛ ايران دولة عربية واسرائيل خصم نختلف معة ؟!..فيديو



وصف عمرو موسى لإيران بــ''الدولة العربية'' 
وزير خارجية عشر سنين وأمين عام الجامعة العربية بيقول
إيران دولة عربية ويكررها ثلاث مرات
 ... يبقى أكيـد فـاكر مصــر عــبرية ...


أثار تصريح المرشح عمرو موسي، خلال المناظرة التي تمت مساء الخميس، مع المرشح الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، بـأن إيران دولة عربية، سخرية العديد من نشطاء موقعي التواصل الاجتماعي ''فيس بوك وتويتر''، حيث تساءل الكثيرين كيف وصفها بذلك على الرغم من أن إيران دولة إسلامية شيعية تنتمي لبلاد "فارس" القديمة. 
 وجاء تصريح ''موسي''خلال مناظرته التي أجراها مساء الخميس أمام الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح المرشح الرئاسي فى البث المشترك بين قناتي ''دريم'' و "أون تي في" حيث قال إجابة على السؤال القائل: "هل تعتبر إسرائيل عدواً إستراتيجيا؟ وكيف تنوي إعادة صياغة علاقات مصر بها دون أن يؤثر سلباً على علاقتنا بأمريكا؟ وما موقفكم إذا هاجم أي منهما إيران".



عمرو موسى فكانت إجابته بالنص " إيران دولة عربية ليست عدونا وإنما دولة عربية لنا معها خلافات كثيرة جداً وخلافات تتعلق بالدول العربية في الخليج بالامارات العربية والبحرين وكذلك بالعراق لنا مشاكل لابد أن نسمع من إيران ما يمكن أن يطمئن على هذا بما في ذلك الجزر الاماراتية والوضع في سوريا وطريقة تعامله بالقضية الفلسطينية لكن لا يعني ذلك أبداً الموافقة على ضرب إيران". ومن أبرز المعلقين على هذا الخطأ المعلوماتي الناشطة السياسية نوارة نجم والتي قالت عبر "تويتر" " هي إيران بقت دولة عربية ههههه"، بينما قال المخرج المصري عمرو سلامة " لو وزير خارجية عشر سنين وأمين عام الجامعة العربية بيقول على إيران دولة عربية ويكررها ثلاث مرات يبقى أكيد فاكر مصر عبرية". 
 أما نادر بكار المتحدث باسم حزب "النور السلفي فقال على حسابه الشخصي بالفيس بوك "بغض النظر عما أفادنا به السيد عمرو موسى من كون ايران دولة عربية، ومن ان اسرائيل اصبحت مجرد خصم نختلف معه بشدة، ومن أنه كان معارضا سياسيا أثناء وجوده في الوزارة، ناهيك عن كم ''سوء الأدب و الإستهزاء والعجرفة'' التي دأب على إظهارها في كل سؤال تقريبا هذا طبعا بخلاف لغة جسده شديدة الإستفزاز، يبقى السؤال: لماذا لم تفصح عن ذمتك المالية وحالتك الصحية بوضوح كما فعل دكتور عبد المنعم ؟" - على حد تعبير ''بكار'' -
هكــذا كان عــمر موسى ومــا يزال


الى كل من يدافع عن نزاهة عمر و موسى ..
هكذا كان عمرو موسى وهذا تاريخه ومازال من الفلول والمطبعين والمطبلين والمصفقين 
والمدافعين عن الخـونةو الصهـــاينة ~ ٠


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


ليست هناك تعليقات: