السبت، 26 مايو 2012

شفيق للشباب: لقد اختُطفت منكم الثورة . فيديو


شفيق:تحية لأرواح شهداء 25 يناير وكل المنافسين 
والقوات المسلحة المصرية
 مصر تغيرت ولن يتم إقصاء أحد بعد الآن .


أكد الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي الذي يخوض جولة الإعادة مع د.محمد مرسي أن الثورة تم اختطافها من الشباب الذين فجروها, قائلا: "لقد اختطفت منكم الثورة وأعد بأن أعيد ثمارها لأيديكم وأن تكونوا في موقع الصدارة دائما, وأن تجدوا في كل خطوة تقومون بها مكانا لكم". أكد أن مصر ستبدأ عصرا جديدا بعد انتخابات الرئاسة التاريخية, مشددا على أنه لا عودة للوراء, وأنه لا يمكن إعادة انتاج النظام السابق. وقال: "إن مصر تغيرت ولن يتم إقصاء أحد بعد الآن حيث من حق الجميع أن يكون لهم نصيب في هذا الوطن, ومشيرا إلي أنه عاني شخصيا من محاولات الإقصاء". 
 ولفت إلي أنه يمد يده للجميع ولا يمانع في التعاون مع أي تيار سياسي, مشيرا إلي أنه تنافس مع شركاء لا خصوم سعوا جميعا أن يحققوا الديمقراطية لمصر. ووجه شفيق - في المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر اليوم السبت بمقر حملته للتعليق علي نتائج الجولة الأولي من الانتخابات الرئاسية- تحية لأرواح شهداء 25 يناير وكل منافسيه والقوات المسلحة المصرية.
 يصر المجلس وأنصاره، على الربط بينه وبين المؤسسة العسكرية بكاملها، على نحو يحملها ذنوب فشله في إدارة البلاد، ويصب عليها غضب المواطنين من سلوكيات وحشية تقترفها شرطته العسكرية. وصار على المجلس ـ 
والشرفاء في الجيش ـ إدراك أن تجاهل مطالب الجماهير لن يدفعها لليأس، وأن القمع لا يولد إلا إصرارا على استكمال الثورة! وأن الشعب الذي دفع ثمن الحرية من دماء أبنائه، لن يبخل بالمزيد من الدماء حتى ينتزع حريته غير منقوصة. شرف: نحن أمام استكمال الثورة أو إنهائها .

شاهد الفيديو




شرف: نحن أمام استكمال الثورة أو إنهائها


طالب عصام شرف رئيس الوزراء السابق القوى السياسية إلى التوحد إذا أرادت استكمال الثورة محذرا من أننا الآن إما نستكمل الثورة وإما ننهيها بأيدينا. وأضاف شرف على حسابه الشخصى على الفيس بوك اليوم السبت قائلا: "نحن في خضم معركة أساسية لاستكمال الثورة، فالخيار الآن ليس بين فوز تيار أو هزيمته، إنما بين خيار استكمال الثورة أو انتهائها، لذا يجب الالتفاف والوحدة واستيعاب الموقف وخطورته". 
وتابع: "من المؤكد أنه خلال الفترة الماضية كان هناك كثير من المواقف والخيارات التي شقت الصف، بعضها حقيقي وأكثرها مفتعل او تم تضخيمه لصناعة المشهد الذي نحن فيه الآن" . 
وقال: "مقاطعة الانتخابات او إبطال الأصوات سيدعم اختيار التصويت ضد الثورة، لن يحمي الثورة إلا الشعب الذي قام بها... وعلى كل السياسيين استيعاب الموقف الكبير والتصرف بمرجعية وطنية ثورية فقط".

ليست هناك تعليقات: