السبت، 28 أبريل 2012

بالمستندات.. القضية التى تسببت فى إعتقال الجيزاوى



وقائع تعذيب واحتجاز 5 مصريين بالسعودية
 وزير الخارجية المصري والسفير المصري بالرياض 
خصوم له فلا نقبل لهم قولا



أوراق القضية التي أقامها الناشط الحقوقى ، المحامي أحمد الجيزاوي، التى تسببت فى إعتقاله ، هى " وقائع تعذيب واحتجاز 5 مصريين بالمملكة العربية السعودية " ، أمام محكمة جنوب القاهرة ضد كل من سفير دولة المملكة العربية السعودية، بصفته ممثلا عن المملكة بمصر، ووزير الخارجية المصري. قال محامي الجيزاوي وأفراد من عائلته إن هذه القضية " السبب وراء اعتقاله بمطار جدة ، حينما قام كفلاؤهم بالتعدي عليهم وتكسير أثاث منازل بعضهم واتهامهم بتهم غير حقيقية وحبسهم دون وجه حق. كشف أحمد مفرح، محامي الجيزاوي إلى أن هناك " قضية أخرى مقامة في مجلس الدولة وبها قرابة 50 متضررا مصريا معتقلين بالمملكة دون وجه حق .
 أشار إلى إن الجيزاوى ومعه مجموعة المحامين متحيزون بشكل كبير للمصريين المعتقلين بالسعودية مدافعين عن حقوقهم فى المملكة من بطش السلطات السعودية .. 

*اعلامى سعودي يكشف: نسختين مختلفتين لاعترافات الجيزاوي بالتحقيقات السعودية حول قضية الزاناكس.. القنصل المصري نقل عن التحقيقات أن الجيزاوي حمل الحبوب هدية من شركة أدوية.. وعكاظ  نقلت عن التحقيقات أيضا أنه اشتراها لبيعها عصام مدير: كيف قرأ القنصل المصري في التحقيقات ما لم يرد فيها ولماذا لم يصحح له المسئولين السعوديين إذا لم يقل الحقيقة؟ سفيرنا استشهد بكلام القنصل عن اعتراف الجيزاوي عن إنه حمل الحبوب هدية لإدانته.. ثم قالت التحقيقات إنه يتاجر فيها.. وأشار الكاتب السعودي إن  انصار الجيزاوي قدموا  وثائق تفيد رفعه قضايا من قبل وشكاوى ضد وزير الخارجية المصري والسفير المصري بالرياض


ليست هناك تعليقات: