الخميس، 26 أبريل 2012

الجيزاوى يعترف تحت التعذيب بشهادة الشهود ؛ وتحذيرى مصرى .. فيديو


المدعى العام السعودىهددالجيزاوى بالتعذيب.. وقال له
 " امضي أحسن لك "
وضع كلابشات في يد الجيزاوى من الخلف وتعليقه في هذا الوضع في سقف الحجز


  • الشاهد: اثنين من الأمن السعودي اصطحبوا الجيزاوي في الواحدة ليلا بعد 3 أيام من احتجازه وعاد بعد عشر دقائق فقط .
  • محامي الجيزاوي: شاهد من المعتقل ابلغني بتعذيب أحمد وتعليقه في السقف للتوقيع على اعتراف تحت التهديد.
  • الشاهد: الجيزاوي أخبرني أنه التقى المدعى العام وأعطاه ورقة مسجل بها اعترافا وهدده بالتعذيب.. وقال له " امضي أحسن لك ".
قال محمد نبيل محامي الجيزاوي إنه حصل على شهادة من أحد المحبوسين سابقا مع المحامي المصري بالسعودية أحمد الجيزاوي.. وأكد المحامي أنه تلقى اتصالا هاتفيا من شخص قال إنه كان محبوسا مع الجيزاوى في مباحث المخدرات وأعطاه "أمارة ليثق في كلامه ويؤكد صدقه".

 ونقل "نبيل" عنه قوله إن "الجيزاوي" تعرض للتعذيب والإيذاء البدني والنفسي، وأنه تم وضع كلابشات في يديه من الخلف وتعليقه في هذا الوضع في سقف الحجز، كما تم ضربه في جميع أنحاء جسده.

 وأضاف: بعد 3 أيام من احتجازه تقريبا أخذه اثنين من الأمن السعودي في الواحدة ليلا وعاد بعد عشر دقائق فقط، وأخبر مرافقه في السجن أنه التقى المدعى العام وأعطاه ورقة مسجل بها اعترافا وهدده بالتعذيب وقال له " امضي أحسن لك "، وهو ما اضطر الجيزاوى للتوقيع على الورقة.  

وأكد محمد نبيل، صديق الجيزاوى ومحاميه، أنه كان آخر من التقى الجيزاوى قبل سفره ووصله حتى المطار قبل سفره للسعودية، مُشيرا أنه ..
لم يكن معه سوى شنطة واحدة له وأخرى لزوجته وهو ما يتنافى مع مزاعم السفير المصري بالسعودية الذي قال إن أحمد أخبره بأن شركة أدوية أعطته شنطة المخدر دون علمه.



ليست هناك تعليقات: