السبت، 28 أبريل 2012

معتصموا الدفاع يطردون الرويني..لا تفاوض قبل حل اللجنة العليا للانتخابات فيديو


مسيرات ضخمة من القوى الثورية إلي وزارة الدفاع 
وحالة تأهب قوية من الجيش 
 تحت لواء الثورة وبعيدا عن أي مطالب آخرى تتعلق 
بمكاسب سياسية لأى شخصيات أو قوى سياسية. 
 مسيرات للمنطقة العسكرية الشمالية بالإسكندرية 
للتضامن مع "معتصمي الدفاع"


رفض المعتصمون عند وزارةالدفاع التفاوض مع القيادات العسكرية وقد ذكر عدد من النشطاء أن على رأسهم اللواء حسن الرويني ، وقد رفض المعتصمون التحدث إليه قائلين: «لا تفاوض قبل حل اللجنة العليا للانتخابات»، ثم تعالت الهتافات " برة .. برة" و " سلمية سلمية". كانت عددا من المسيرات قد تحركت فجر اليوم من عددا من المساجد للانضمام إلى معتصمي وزارةالدفاع الذين افتشروا الشارع والأرصفة وتم نصب أول خيمة منذ قليل. كما شكل المعتصمون لجانا شعبية لتأمين الاعتصام والتأكد من هوية المشاركين والتأكيد على سلمية اعتصامهم، وأكدوا أنهم لن يفضوا اعتصامهم قبل أن يخرج طنطاوي ويصدر قرارا بحل اللجنة العليا للانتخابات. بينما قال العديد من النشطاء أن أي عمل احتجاجي لا يرفع شعار " يسقط حكم العسكر" هو إعادة لأخطاء الماضي عندما ترك المعتصمون الميدان عقب تنحي مبارك. 
 هذا وقد أعلنت عدد من القوى الثورية انضمامها للاعتصام الذي بدأ في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت أمام وزارة الدفاع بالعباسية، مشددة على أن ذلك يأتى تحت لواء الثورة وبعيدا عن أي مطالب آخرى تتعلق بمكاسب سياسية لأى شخصيات أو قوى سياسية. وأعلنت حركة «شباب من أجل العدالة والحرية»، انضمامها إلي الاعتصام، مؤكدة أنها سترفع شعارين أساسيين، هما: 
إسقاط حكم العسكر وحق الشهداء. 
كما أعلنت كلا من الجبهة الحرة للتغيير السلمى، تحالف القوى الثورية، حركة ثورة الغضب المصرية الثانية، عن انضمامهم للاعتصام من أجل إسقاط حكم العسكر وإلغاء المادة 28 من الإعلان الدستورى واستكمال مطالب الثورة، كما أعلن نشطاء على مواقع التواصل انضمامهم للاعتصام لنفس الأسباب.


ليست هناك تعليقات: