الجمعة، 9 مارس 2012

لن ننسى انتهاكاتهم ضد الثورة والثوار,مسيرة للدفاع من أمام مسجد الفتح


مسيرة للدفاع.. 
قولنا عيش وحرية سجدوا سجدة امريكية


في خطوة غير مسبوقة، قامت قوات الشرطة العسكرية بفتح نفق العباسية المؤدي لمقر وزارة الدفاع أمام المسيرة القادمة من أمام مسجد الفتح برمسيس، مرورا بمسجد النور بالعباسية ويأتي ذلك بعد أن قامت القوات بغلق النفق بالأفراد والمتاريس بعد علمها بنبأ المسيرة وأقترب المتظاهرون للغاية من مقر الوزارة. 
 وأقترب عشرات المتظاهرون الآن من مقر الوزارة بعد فتح الطريق لهم ولجأت قوات الجيش لوضع السلك الشائك أمام بداية سور وزارة الدفاع، للحيلولة دون تقدم المتظاهرين أكثر من ذلك واصطف العديد من قوات الجيش خلف السلك الشائك بتعزيز من 6 مدرعات. 
 وردد المتظاهرون العديد من الهتافات، منها "يسقط حكم العسكر إحنا بنهتف مش بنكسر، يلا يا جشنا إحتار يا المجلس يا الثوار".. وشوهدت 4 كاميرات يحملهم جنود فوق المدرعات وداخل أبراج المراقبة الخاصة بالوزارة وهم يقومون بتصوير المظاهرة. كان قد تجمع العشرات من المتظاهرين، أمام مسجد الفتح برمسيس، عقب صلاة الجمعة وذلك استعدادًا للتحرك بمسيرة في اتجاه وزارة الدفاع بالعباسية. وردد المتظاهرون العديد من الهتافات، منها "يسقط يسقط حكم العسكر، أيوه بنهتف ضد العسكر، مصر دولة مش معسكر، قولنا عيش عدالة حرية سجدوا سجدة أمريكية، يا للي واقف على الرصيف قولي فين حق الرغيف"، كما قام البعض برفع لافتة كتب عليها "الحرية للرائد تامر بدر – ضباط 8 إبريل". وكان بعض النشطاء السياسيين قد دعوا لتنظيم مسيرة لوزارة الدفاع، قائلين "يوم 9 مارس الذكرى الأولى لفض اعتصام الثوار في التحرير بالقوة، من قبل الجيش وتعذيب الثوار في المتحف المصري، والكشف المهين لعذرية البنات من قبل المجلس العسكري، لن ننسى انتهاكاتهم ضد الثورة والثوار ".



ليست هناك تعليقات: