الأحد، 18 مارس 2012

البابا شنودة ؛؛ اوصى الاقباط قبل وفاته بانتخاب منصور حسن ؛؛ بالفيديو



حزن عام في مصر على وفاة البابا شنودة
أول صورة لجثمان البابا على الكرسي البابوي في صحن الكنيسة
الآلاف يلقون نظرة الوداع عليه البابا غادر في ظرف حرج جدا يواجه الاقباط


خروج جثمان البابا لصحن الكنيسة وسط صراخ مئات الأقباط .. والأقباط يهتفون عاوزين ندخل عشرات الآلاف يتوافدون على الكنيسة لإلقاء نظرة الوداع ويهتفون” اوعوا تقولوا البابا مات وقد قال مسؤول إن البابا شنودة الثالث بطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية المصرية توفي السبت عن عمر يناهز 89 عاما.وعانى البابا شنودة من المرض لسنوات طويلة وقام في السنوات الماضية برحلات عديدة إلى الولايات المتحدة للعلاج... وتأتي وفاة البابا شنودة في ظرف حرج يواجه المصريين بشكل عام والاقباط بشكل خاص وقال صمويل القمص مدير المراسم في المقر البابوي بالقاهرة إن البابا شنودة توفي في الاستراحة الخاصة به في المقر.
وقالت وسائل إعلام محلية إن قداس الجنازة سيقام يوم الثلاثاء وتردد ان البابا اوصى الاقباط بانتخاب منصور حسن رئيسا وقوبلت وفاة البابا شنودة بردود فعل واسعة عبر خلالها رجال دين مسلمون بينهم شيخ الأزهر أحمد الطيب ومسؤولون بينهم المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة وسياسيون عن الحزن لوفاته.وقال رئيس مجلس الشعب محمد سعد الكتاتني "عاش قداسته وطنيا مخلصا ومات وطنيا مخلصا ونذكر له مواقفه المشهودة ضد الاحتلال الصهيوني للقدس الشريف."ومعظم المسيحيين المصريين أقباط أرثوذكس. وقال الأب أنجلوس إسحق وهو راعي كنيسة إن بابا مؤقتا سيقع عليه الاختيار إلى أن يختار بابا جديد وأضاف أن جثمان البابا سيبقى مسجى في نعش لإلقاء نظرة الوداع عليه لمدة ثلاثة أيام بشرط موافقة ألأطباء..
هذا وقد أكد مصدر كنسى أن البابا شنودة أوصى قبل وفاته بأن يدفن بدير الأنبا بشوى بوادى النطرون لافتا أن المجمع المقدس أعلن عن تنفيذ هذه الوصية.


أول صورة لجثمان البابا على الكرسي البابوي في صحن الكنيسة..
والآلاف يلقون نظرة الوداع عليه


 أوصى قبل وفاته بأن يدفن بدير الأنبا بشوى بوادى النطرون .





ليست هناك تعليقات: