الأربعاء، 14 مارس 2012

بالفيديو؛؛ كاريزما مرشحي الرئاسة المصرية



موسى كلامه كبير.. شفيق يخوف.. 
 أبواسماعيل عاطفي.. العوا بارع



قال نهاد رجب، المعالج بالتنويم الضمني، إن فكرة التنويم الضمني تعتمد علي استخدام وتحفيز العاطفة للأشخاص، ومن ثم توجيههم لأي اتجاه ممكن، مشيراً إلي أن مرشحي الرئاسة يستخدمون الفكرة عن طريق الكلمات التحفيزية وإدخال المواطنين في حالة التنويم الضمني، التي من خلالها يستطيع الشخص أن يتقبل الاقتراحات الموجهة إليه من أي منهم.
 وأضاف رجب، خلال حوار له علي قناة "الحياة" أن استخدام عمرو موسي للدبلوماسية والسلطة العليا الذي يلتزمها في جلساته أو ملابسه ونبرات صوته وأسلوب حديثه المتقدم، الذي يصعب علي البعض فهمه، يجعل المواطن البسيط ينظر إليه بأنه شخص ذو قدرات خاصة.
 وأشار رجب إلي أن الفريق احمد شفيق يستخدم فكرة التهويل والتخويف أو كسر الشخصية وإلقاء الضوء علي المشاكل والأزمات التي تمر بها مصر، والتي تسير بها إلي منحدر يجعل المواطن يقتنع به نظرا إلي انه شخص اكتشف مواطن الضعف، وبالتالي ينظر إليه بأنه يمتلك العصا السحرية لحلها.
 أما حازم صلاح أبو إسماعيل فيستطيع إدخال المواطن في حالة عاطفية شديدة عن طريق الدين وبراعته في الحديث باستخدام الابتسامة والشفافية والصدق في الحديث، مؤكداً انه يمتلك قدرة رهيبة في تغيير معتقدات أشخاص، وصولاً إلي حمدين صباحي الذي وصفه بأنه شخص محفز جدا باستخدامه سرد القصص لإقناع المواطن. وعن مرتضي منصور فوصفه بأنه رجل بارع في التشبيهات لإيصال فكرته إلي المواطن البسيط واستخدامه فكرة التشويه لكي ينتصر علي منافسيه، بينما وصف رجب الدكتور عبد المنعم أبوالفتوح بأنه قادر علي صنع الألفة بينه وبين المواطن وقدرته في أن يصل إلي أفكار كل شخص بأسلوبه في الدمج بين الأفكار. ووصف خبير التنويم الضمني الدكتور محمد سليم العوا بأنه شخص قادر علي الدخول في مناظرات مع مختلف التيارات وتحويل مسار الحديث لصالحه باستخدام براعة الفم - علي حد وصفه.




ليست هناك تعليقات: