السبت، 3 مارس 2012

رفع حظر السفر عن المتهمين الأمريكيين أضعف شكل مصر أمام العالم


الحكومة (سجدت) ولم (تركع). 
من المتوقع أن تسير القضية فى شكل تمثيلية تخرج بعدها أحكام غيابية على المتهمين الذين غادروا البلاد تحت سمعنا وبصرنا 
 «الولايات المتحدة تصنع حالة من الشقاق 
بين المجلس العسكري والإخـوان والشعب»



انتقد المستشار محمود الخضيري، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الشعب خلال مداخلة تليفونية لبرنامج الحياة اليوم، السماح بسفر الأمريكيين المتهمين في قضية التمويل الأجنبي. 
 وتابع: نحن في حاجة لبيان من (العسكري) و(الإخوان) لتوضيح ما حدث، وتصرفنا هذا منتهي الخنوع والخضوع لأمريكا، والحكومة (سجدت) ولم (تركع). 
 وأشار إلى أن المجلس لن يتدخل في أعمال السلطة القضائية، ولكنه استدرك قائلا إن "قضية التمويل الأجنبي أصبحت تمس كرامة المصريين، وما يحدث يؤكد خضوعنا لأمريكا، ووزير العدل قائم بالسلطة التنفيذية ويمكن استجوابه". 
 وحول تصريحات ماكين بضلوع جماعة الإخوان المسلمين والمجلس العسكري في سفر الأمريكيين المتهمين في قضية التمويل الأجنبي، وشكره لهما على إنهاء الأزمة، قال الخضيري، خلال اتصال هاتفي لبرنامج الحياة اليوم علي قناة «الحياة»: «الولايات المتحدة تصنع حالة من الشقاق بين المجلس العسكري والإخوان والشعب»،واصفا شكر «ماكين» بـ"السخافة".
المستشار عبد المعز : قضية التمويل الأجنبي جنحة غرامتها ٣٠٠ جنيه تاج الدين: قضية التمويل تمثيلية ينفذها بعض القضاة مع وزيرهم استنكر جمال تاج الدين عضو مجلس نقابة المحامين، قرار رفع حظر السفر عن المتهمين الأمريكيين فى قضية التمويل الأجنبى، مشيرًا إلى أن هذه الواقعة أضعفت شكل مصر أمام العالم كما أظهرت أن القضاء المصرى ليس مستقلاً، كما يتشدق بعض القضاة لذلك آن الآوان لتطهير القضاء وتنحية كل الذين عاشوا وتربوا على تبعية النظام السابق. 
 وأشار إلى أن القضاة بعد هذه المهزلة "التمثيلية" أصبحوا أسوأ من الموظفين التابعين لوزير العدل وإنما هم خدام عنده يأتمرون فينفذون أوامره دون اعتبار لهيبة القضاء، مؤكدًا أن هناك من القضاة من لا يرضخ للضغوط المفروضة عليه ولكن يجب أن يكون القضاء بأكمله نزيهًا لا يخضع، مطالبًا مجلس الشعب باتخاذ إجراءات لحماية كرامة القضاة. 
 وتعجب تاج الدين من المبررات الواهية التى ساقها المستشار عبدالمعز إبراهيم، حينما ذكر أن القضية جنحة وليست جناية متسائلاً كيف تكون قضية كهذه بها 167 اتهام وتكون مجرد جنحة، ملقيًا باللوم على المجلس الأعلى للقضاء ووزير العدل ورئيس محكمة الاستئناف الذين ضحوا بكرامة مصر من أجل الخضوع للمجلس العسكرى الذى خضع هو الآخر للضغوط والهيمنة الأمريكية والتدخل السافر فى شئون مصر وسمح للمتهمين الأمريكيين بالسفر ضاربًا عرض الحائط بمشاعر المصريين الذين شعروا بالإهانة وانعدام الكرامة حتى على أرضهم. وعن مصير القضية فى الأيام القادمة قال تاج الدين، إنه من المتوقع أن تسير القضية فى شكل تمثيلية تخرج بعدها أحكام غيابية على المتهمين الذين غادروا البلاد تحت سمعنا وبصرنا، أو يحاول المجلس العسكرى بالإتفاق مع الجانب الأمريكى عقد صفقة مثل العفو عن عمر عبدالرحمن المعتقل فى أمريكا منذ سنوات فى محاولة لتبييض وجه المجلس العسكرى أمام المصريين.

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



ليست هناك تعليقات: