السبت، 10 مارس 2012

الحاكم أجير عند الأمة، ولا يجوز أن يعامل الناس كالعبيد.اغضبت أمراء الخليج



«ما يمس دولة الإمارات يمس دول مجلس التعاون جميعًا»
 أيد واحـــدة ..«التعاون الخليجي» يصف تصريحات «غزلان» 
حول «أزمة القرضاوي» بالـ«غوغائية»


وزير الخارجية الاماراتي :
 بانتظار تفسير مصري لتصريحات جماعة الاخوان المعادية للامارات

نددت دول مجلس التعاون الخليجي، السبت، بالتصريحات التي صدرت عن الناطق الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، محمود غزلان، تجاه الإمارات، على خلفية مذكرة الاعتقال الصادرة بحق الشيخ يوسف القرضاوي، واصفة إياها بـ«غوغائية وتفتقد للحكمة». وقال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، في تصريحات للصحفيين: «إن التصريحات التي صدرت عن الناطق الرسمي للإخوان المسلمين في مصر، محمود غزلان، تجاه الإمارات العربية المتحدة، غير مسؤولة وتفتقد إلى الحكمة وتتعارض مع ما يربط الشعوب العربية والإسلامية من روابط وصلات مشتركة»، مؤكدًا أنها «لا تخدم الجهود التي تبذلها دول مجلس التعاون ومصر لتعزيز علاقاتهما، التي ترسخت على قواعد متينة عبر السنين».
 وأضاف «الزياني» أن «ما يمس دولة الإمارات يمس دول مجلس التعاون جميعًا»، مؤكدًا رفض دول المجلس واستنكارها التهديدات، التي أطلقها «غزلان»، مشيرًا إلى أنها «مخالفة تماما لكل الجهود والمساعي التي تعمل على توحيد الصف العربي والإسلامي ونبذ الانقسام». وقال «الزياني»: «إن تصريحات الإخوان تتجاهل احتضان الإمارات للعرب، وتبنيها لقضايا العالم العربي، في جحود يستنكره كل عاقل»، مشيرًا إلى أن «مثل هذه التصريحات الغوغائية من مسؤول حزبي كبير مستهجنة وغير مسؤولة، ولا تنبئ عن نوايا طيبة ضد حكومات وشعوب المنطقة».
 وأعرب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عن ثقته في أن مثل هذه التصريحات «تعبر عن فئة قليلة لا تسعى إلى ما فيه خير ومصلحة العلاقات بين الشعوب العربية والإسلامية».
 كان الدكتور محمود غزلان، المتحدث الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، قد أكد الجمعة، أن «الإمارات لن تجرؤ على اعتقال الشيخ يوسف القرضاوي»، مشيرًا إلى أن صدور مثل هذه التصريحات عن قائد شرطة دبي «عار».
 واستنكرت جماعة الإخوان المسلمين في مصر، مطالبة قائد شرطة دبي بإصدار مذكرة اعتقال بحق «القرضاوي»، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين. وقال «غزلان»: «إذا حدث وقامت الإمارات باعتقال الشيخ يوسف القرضاوي، لن تتحرك جماعة الإخوان المسلمين فقط بل سيتحرك العالم الإسلامي كله ضد الإمارات»، مشيرًا إلى أن كل الانتقادات التي وجهها «القرضاوى» للإمارات صحيحة. كان الشيخ يوسف القرضاوي، قد انتقد قرار الإمارات بترحيل سوريين شاركوا في تظاهرة خارج مقر قنصلية بلادهم في دبي، وقال: «إن حكام الإمارات ليسوا آلهة بل هم من البشر وكل ما عندهم فلوس حرام عليهم أن يطردوا مائة أسرة سورية معارضة للنظام، لأنهم ضد النظام، لا يجوز رميهم خارج البلاد، والأغرب سلب الجنسية من بعض أبناء الإمارات.
وأنا أنصحهم بأن يتقوا الله في أهل بلدهم وما يفعلونه بهم، فالحاكم أجير عند الأمة، ولا يجوز أن يعاملوا الناس كالعبيد».



ليست هناك تعليقات: