الأحد، 4 مارس 2012

قضية التمويل: العسكري باع وطنة وعبد المعز أنهى تاريخه بشكل مخجل



العسكري صاحب قرار ترحيل المتهمين الأمريكيين
مصر تدار بشكل أسوأ من العهد السابق





الشافعي : لو الجريمة دى عدت ميشرفنيش أشتغل في مصر لأنه وقتها لن يكون لمنصبي أي لازمة نائب رئيس استئناف الإسكندرية يعلق على قضية التمويل: العسكري باع وطن مقابل مليارات.. وعبد المعز أنهى تاريخه بشكل مخجل...
قال المستشار وليد الشافعي نائب رئيس محكمة استئناف الإسكندرية في تعليق منه على إخلاء السلطات المصرية سبيل المتهمين الأجانب في قضية التمويل أن ذلك جريمة وإهدار لكرامة مصر، وأكد قائلاً :’’ نحن ندار بشكل أسوأ من العهد السابق’’. 
 وطالب باستقالة وزير العدل ورئيس الوزراء فوراً بعد هذه “الكارثة “. 
وأشار الشافعي خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامي محمود سعد على قناة النهار إلى أن المجلس العسكري هو صاحب قرار ترحيل المتهمين الأمريكيين، وأضاف أن هذا لا يلغى مسئولية المستشار عبد المعز إبراهيم الذي تدخل في القضية وأنهى تاريخه بشكل مخجل، وجدد تأكيده أن المجلس العسكري هو صاحب الإرادة السياسية لاتخاذ هذا القرار. وقال نائب رئيس محكمة الاستئناف للمجلس العسكري :’’لو مش قادر تدير البلد ارحل ومتبعش وطن بحاله مقابل مليارات’’. وأوضح الشافعي أنه وعدد من القضاة تقدموا اليوم ببلاغ إلى رئيس السلطة القضائية والنائب العام، وطالب المستشار حسام الغرياني شيخ القضاة بالتحقيق الفوري فيما حدث . وشدد الشافعي على ضرورة أن يكون هناك وقفة من المجتمع كله حتى لا تمر هذه الجريمة، وأكد قائلاً :’’لو الجريمة دى عدت أنا ميشرفنيش أشتغل في مصر لأنه وقتها لن يكون لمنصبي أي لازمة’’.
- تأخذ قضية التمويل الأجنبي للمنظمات الأهلية منحنى جديد بعدما أرسل 17 وزير خارجية سابقين حول العالم رسالة إلى المشير طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة يطالبونه فيها بوقف محاكمات النشطاء فورا وممثلي المراكز الأمريكية العاملة في مصر ؛ بل وأصدر الاتحاد الأوروبي بياناً أعرب فيه عن قلقه إزاء هذه المحاكمات، وتصاعد حدة الانتقادات الموجهة لإجراء محاكمة عدد 43 متهما في القضية من بينهم نجل وزير النقل الأمريكي .. الجدير بالذكر أن ساحات المحاكم تشهد محاكمة ٤٣ متهماً بينهم ١٩ أمريكياً فى القضية، بتهمة إدارة فروع لمنظمات أجنبية دون ترخيص، وتلقى أموال غير مشروعة، الغريب هو تنحي هيئة المحكمة المكلفة بالتحقيق في القضية بالكامل لاستشعارها الحرج في وقت اكد فيه البعض أن تنحي المحكمة سببه وجود ضغوط من السفارة الأمريكية علي الحكومة المصرية .




ليست هناك تعليقات: