الخميس، 9 فبراير 2012

العسكرى: لن نقبل تهديدات أمريكا ولكن هل ستتحقق أهدافنا بالعصيان المدنى؟


الجريمة التى يمكن أن يسأل عنها مبارك والعادلى جنائيا هى 
ارتكاب جرائم ضد الإنسانية


إثبات تهمة القتل على مبارك صعب
 أكد المستشار هشام البسطويسى، المرشح المحتمل فى انتخابات الرئاسة المقبلة أنه يصعب إثبات تهمة قتل المتظاهرين على الرئيس السابق حسنى مبارك، وحبيب العادلى، وزير الداخلية، من الناحية الجنائية التى يجب أن تثبت بدليل، وإن كانا مسؤولين من الناحية السياسية. وقال خلال حواره لبرنامج مصر تقرر مساء اليوم :"إن الجريمة التى يمكن أن يسأل عنها مبارك والعادلى جنائيا هى ارتكاب جرائم ضد الإنسانية وهى الوسيلة الوحيدة التى يمكن محاسبتهم عليها لقتل المتظاهرين، بتصديق البرلمان علي هذه الاتفاقية التى وقعت عليها مصر". 
وأكمل،"لكن لم تصدق عليها بتدخل من أمريكا لأنها كانت تستخدم مصر فى عمليات ضد الإنسانية"، موضحا أنه إذا صدق عليها البرلمان نستطيع محاسبة مبارك والعادلى عليها بتاريخ توقيعها منذ 15عاما. 
واعتبر أن محاكمة رموز النظام السابق تأخرت، لكنه رفض أن يقال أن المحاكمات "تمثيلية"، مطالبا بترك الحرية للمحكمة بأن تمارس عملها بهدوء، مؤكدا أنه ليس من اللائق أن يتم التعليق على إجراءات المحاكمة قبل صدور الحكم.

 العسكرى: لن نقبل تهديدات أمريكا



أكد أدمن الصفحة الرسمية للقوات المسلحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" أن العلاقات الدولية لمصر مع الولايات المتحدة أو مع غيرها يحكمها أمر واحد فقط هو المصالح المشتركة للطرفين وليس لطرف على حساب الآخر، وأن مصر لا تخضع لهيمنة أي من كان ولنا في التاريخ البعيد والقريب المثل والعظة، ولن تخرج مصر إلا منتصرة .
جاء ذلك تعليقا على الضغوط والتحذيرات والتهديدات الأمريكية لمصر بسبب قضية منظمات المجتمع المدني والتي وصلت إلى التهديد بقطع المعونة العسكرية والاقتصادية الأمريكية لمصر، حيث شدد على أن مصر بتاريخها وشعبها وثورتها لا يمكن الضغط عليها أو ابتزازها، وأن قضية هذه المنظمات هي الآن بين يدي القضاء المصري العظيم والذي سيحترم الجميع كلمته الأخيرة بعد استكمال التحقيقات.

حسان:مصر فى أزمة ولن تتحمل العصيان



قال إن من يحكمون الآن لا يتمتعون بالحكمة رفض الشيخ محمد حسان، الداعية الإسلامى المعروف، الدعوة التى أطلقها البعض للعصيان المدنى يوم 11فبراير، قائلاً: "لا مانع من أن يطالب أى فرد بمطالبه المشروعة، ولكن هل ستتحقق أهدافنا بالعصيان المدنى؟". 
ونادى حسان، فى لقائه ببرنامج 90 دقيقة على فضائية المحور مساء الأربعاء، بالتعقل وتوخى الحكمة فى الأقوال والأفعال، متسائلاً: هل تتحمل مصر الآن تمزق وتفكك وعصيان مدنى يشل حركتها بصورة كلية؟ 
مؤكدا أن تشكيك المصريين فى وطنية بعضهم البعض هو أخطر ما يواجه مصر، موضحا أن الكل يخدم البلد بالطريقة التى يراها، حسب كلامه. كما أوضح الداعية الاسلامى أنه يقدر أصحاب المطالب الفئوية، "لكن مصر الآن فى مرحلة أزمة وعلينا الخروج بها من عنق الزجاجة"، وجدد حسان مطالبته للمجلس العسكرى بالتحقيق العاجل فى أحداث بورسعيد، مشدداً على حرمة الدماء والأعراض. 
وأشار حسان إلى أن من يحكمون مصر الآن لا يتمتعون بالحكمة، حيث إنهم لا يعرفون متى يكون الرفق ومتى تكون الشدة، مبدياً تفاؤله بمستقبل مصر. 
كما قال حسان إن مصر مستهدفة من عدد من الدول، خاصة الولايات المتحدة والصهاينة، مضيفاً أن هناك أيدى داخلية تنفذ السياسات الخارجية لإفساد مصر.






ليست هناك تعليقات: