الثلاثاء، 14 فبراير 2012

الشباب لديهم وعي كبير ويسخرون من تصرفات أفعال العجائز بالسلطة



لا يوجد في مصر حتى الآن من يمكن أن نقول عنه أنه زعيم
ولكن للحق كان هناك بعض الشخصيات التي كان يمكن أن تصلح للزعامة
ولكنها انزلقت للحسابات السياسية
  الإخوان يخافون المجلس العسكري ومحاكمة مبارك ''مسرحية


حزب الحرية والعدالة لا يريد الاصطدام بالمجلس العسكري، لذلك موقفه متغير بشأن فكرة أن يشكل الحزب الحكومة..
نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، إن هناك حالة من التخويف المنتشرة بين الناس، وأن الإعلام يلعب دورا في زيادة حالة الرعب والخوف بين الناس، وأنه يجب أن نسلط الضوء علي الأخطاء لإيجاد طريقة لحلها.
وأضافت الزيني، في مقابلة لها في برنامج ''العاشرة مساء'' على قناة دريم مساء الاثنين، أنه يجب تسليط الضوء على الأخطاء لإيجاد طرق لحلها. وعن رؤيتها في ثقافة الاستفتاء والانتخاب لدى الشارع المصري قالت المستشارة: ''الماضي لا يزال مصاحب لنا والاستفتاء وانتخابات مجلس الشعب جزء من هذا الماضي ومن الطبيعي أن يظل تأثيره علي انتخابات الرئاسة خاصا وأن هناك أمور في القانون خطيرة جدا وهذه الأمور موجودة بسبب الاستفتاء''.
وبسؤالها عن رؤيتها حول أداء المجلس العسكري طوال الفترة الماضية صرحت نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية: 'المجلس العسكري لم ينجح في إدارة الفترة الانتقالية، ولذلك الكثير من الناس لا يأتمنوه على وضع الدستور، ولا يقبلون بوضع الدستور تحت حكم المجلس العسكري''.
وتابعت الزيني: ''يج على الناس ألا تخاف عندما يقابلوا بعض الذين يدافعون عن الثورة بالكلام، ويقتلون الثوار وينقلبون عليهم، وعلى المواطن أن يتذكر الانتماءات السياسية الآن، ويقارنها بالتوجهات الأولى لكل شخص''.
وترى المستشارة نهى الزيني أن محاولات تشويه الثورة لن تنجح بسبب وعي الشباب محاولات التغطية والتشويه للثورة لن تنجح، والشباب الصغار لديهم وعي كبير ويسخرون من تصرفات أفعال العجائز الموجودين بالسلطة''.
لا ترى الزيني شخصا يصلح لزعامة الثورة على الساحة: ''لا يوجد في مصر حتى الآن من يمكن أن نقول عنه أنه زعيم، ولكن للحق كان هناك بعض الشخصيات التي كان يمكن أن تصلح للزعامة، ولكنها انزلقت للحسابات السياسية''.
وأردفت قائلة: ''الزعيم لا يحتاج إلي إجماع من الناس، ولكن الزعيم شخص له سمات محددة ومعروفة، وهؤلاء الشباب سيتعاملون مع الزعيم بشكل صحيح، ولن يخلقوا من إله على الأرض''. ورأت أن اللعب على وتر إسقاط الدولة هو حيلة لإبعاد الناس عن المتورط الحقيقي: ''إسقاط الدولة فكرة استبدادية ومن يثير خوف الناس من خلالها هو طرف متورط بالتأكيد في الأحداث التي تتعرض لها البلاد''.
وترى نائب رئيس الإدارية العليا أن المستشار طارق البشري لا يمكن أن يتخذ قرارا يؤثر علي إجراءات التقاضي، وأن أي شخص ستعلنه لجنة انتخابات الرئاسة كرئيس للبلاد لا مجال للطعن عليه.
واختتمت نهى الزيني تصريحاتها قائلة: ''حزب الحرية والعدالة لا يريد الاصطدام بالمجلس العسكري، لذلك موقفه متغير بشأن فكرة أن يشكل الحزب الحكومة''.

ليست هناك تعليقات: