الثلاثاء، 7 فبراير 2012

ومن الحب ما قتل :المؤبد في قضية مقتل المغنية سوزان تميم,فيديو


قتل سوزان تميم عشيقة هشام طلعت مصطفى 
عمدا مع سبق الإصرار والترصد ... مقابل مليون دولار



أصدر القضاء المصري حكما قطعياً بالسجن المشدد لمدة 15 عاما على الملياردير هشام طلعت مصطفى، بعد ادانته بالتحريض على قتل المغنية اللبنانية سوزان، وفي نفس القضية حكم بالسجن المؤبد على ضابط الشرطة السابق محسن السكري. المطربة اللبنانية سوزان تميم أيدت محكمة النقض المصرية حكم محكمة جنايات القاهرة على رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى، الذي كان أحد اقطاب نظام مبارك، بالسجن المشدد لمدة 15 عاما في قضية قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم. كذلك أيدت المحكمة أيضا حكم السجن المؤبد للمتهم الأول في القضية ضابط الشرطة السابق محسن السكري. وقالت النيابة العامة إن القضية "قتل عمد مع سبق الإصرار والترصد" واتهمت السكري بالسفر إلى دبي لقتل تميم بتحريض من مصطفى الذي دفع له مليوني دولار.
 وأحيل مصطفى (51 عاما) في سبتمبر أيلول عام 2008 إلى المحاكمة كمتهم ثان مع السكري في قضية تميم (32 عاما) التي قتلت في مسكنها بدبي في أواخر يوليو تموز من ذلك العام. وقضت محكمة جنايات القاهرة في العام التالي يإعدام كل من مصطفى والسكري شنقا لكنهما طعنا في الحكم أمام محكمة النقض فألغت الحكم وأحالت الأوراق إلى دائرة أخرى في محكمة جنايات القاهرة خففت الحكم إلى السجن 15 عاما لمصطفى والمؤبد (25 عاما) للسكري.
 وطعن مصطفى والسكري مرة أخرى أمام محكمة النقض التي أيدت الحكم ليصبح نهائيا وباتا. قضية تثير الاهتمام في لبنان ومصر إدانة الملياردير هشام طلعت مصطفى بالتحريض على قتل المغنية سوزان تميم وكان مصطفى يشغل منصب وكيل اللجنة الاقتصادية في مجلس الشورى، وكان عضوا في المجلس الأعلى للسياسات، أهم لجنة في الحزب الوطني الديمقراطي الذي كان يحكم البلاد قبل سقوط نظام مبارك. كما كان قبل توجيه الاتهام إليه رئيسا لمجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى التي تعمل في قطاع تشييد العقارات في مصر ودول عربية أخرى، وكانت تتمتع بنفوذ كبير في عهد مبارك. وكانت قضية اغتيال تميم قد أثارت اهتماما كبيرا في لبنان ومصر حيث من النادر أن يحال رجل أعمال نافذ إلى القضاء. وعثر على سوزان تميم التي اشتهرت بعد فوزها بمسابقة مواهب غنائية سنة 1996، مقتولة في شقتها بدبي في الامارات في تموز/يوليو 2008 بعد تلقيها عدة طعنات بسكين. وأفادت الصحف المصرية حينها أن سوزان تميم (30 سنة) كانت عشيقة هشام طلعت مصطفى طيلة ثلاث سنوات، لكنها انفصلت عنه قبل اشهر من اغتيالها وانها غادرت حينها مصر قبل ان تستقر في دبي.



ليست هناك تعليقات: