الاثنين، 13 فبراير 2012

رائد التنمية البشرية في مصر - 16 استجواب للحكومة فيديو



مذيع قناة الرحمة يبكي علي الهواء
 اثناء تقديمة تقرير عن الراحل ابراهيم الفقى



حزن المصريون حزنا شديدا على رحيل الدكتور ابراهيم الفقي رائد التنمية البشرية في مصر، إثر حادث أليم راح ضحيته .
 وقامت قناة الرحمة،بتقديم تقريرا مؤثرا للفقيد، يسرد خلاله بعض النقاط التي تظهر علاقته بربه وفهمه لدينه من خلال العقل والمنطق . وفي نهاية التقرير لم يتمالك المذيع نفسه ليجهش بالبكاء على الهواء، رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته ...


واشنطن: الأسد سيسقط آجلاً أو عاجلاً


توقعات بتشكيل بعثة مشتركة من المراقبين بين الجامعة العربية والأمم المتحدة أعلن السفير السوري في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية يوسف أحمد رفض بلاده جملة وتفصيلا قرار الجامعة الصادر اليوم . وقال السفير أحمد في بيان نقلته عنه وكالة الانباء السورية " سانا " مساء اليوم" الاحد" أن " سوريا أكدت منذ البداية أنها غير معنية بأي قرار يصدر عن الجامعة في غيابها" .. وذلك على حد تعبيره. ودعا السفير السوري في هذا البيان الدول العربية الحريصة على استقلالية قرارها الوطني والقومي وعلى الأمن القومي العربي إلى التصدي لما وصفه ب " محاولات اختطاف القرار العربي ".

بالفيديو .. 16 استجواب للحكومة بجلسة مجلس الشعب.


قدم نواب مجلس الشعب 16 استجوابا لمساءلة الحكومة في العديد من الاحداث والقضايا.جاء الاستجواب لوزير الإسكان حول توفير 100 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل.
فهو موجه لرئيس الوزارء د.كمال الجنزوري عن تعرض هيئة قناة السويس لمخالفات جسيمة وتجريد القناة من كل عوامل الاستثمار علي ضفافها مما أثر علي مدن القناة ومقدمه النائب البدري فرغلي.
ووجه الاستجواب لوزيرة التأمينات الاجتماعية حول تبديد اموال التأمينات الاجتماعية وصرفها في غير المجالات المخصصة لها ومقدمه النائب البدري فرغلي أيضا.
الاستجواب الرابع موجه لوزير البترول والثروة المعدنية عن تصدير الغاز الي إسرائيل وما قامت به الحكومة لاسترداد حقوق مصر وعدم عرض المعاهدات علي البرلمان ومقدمه النائب محمود الخضيري.
اما الاستجوابات رقم 5 و6 و7 فهى موجهة لرئيس مجلس الوزارة د.كمال الجنزوري والمشير طنطاوي وزير الدفاع والانتاج الحربي ووزير الداخلية حول أحداث العنف والسطو والقتل التي يتعرض له المواطنون وتقصير السلطة التنفيذية ومقدمين من النواب محمد عوف وزياد العليمي وخالد عبد العزيز.
في حين وجهت الاستجوابات رقم 8 و9 و10 و11 و12 و13 و1 لوزير الداخلية ود.كمال الجنزوري و المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع والانتاج الحربي وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم عن التقصير الامني في ستاد بورسعيد والاحداث الدامية والمؤسفة التي وقعت بعد المباراة والتي راح ضحيتها اكثر من 73 مواطنا.
وقدم هذه الاستجوابات النواب: عمرو حمزاوي وحمدي الدسوقي الفخراني وايهاب عادل رمزي واحمد رفعت سعيد وباسل عادل محمد العمدة وحسين ابراهيم.



سقط 13 جريحًا فى مشاجرة بين قبيلتى الأشراف والحميدات بقنا


فى تطور مأساوى لمشادة كلامية بين اثنين من السائقين أحدهما من قبيلة الاشراف والآخر من الحميدات وتطور الوضع الى مشاجرة أسفرت عن اختطاف عدد من ابناء قبيلة الاشراف وواحد من افراد قبيلة الحميدات، الأمر الذى اندفع معه أبناء الحميدات لإطلاق سراح ابنهم المختطف فوقعت الاشتباكات بين الطرفين، ليصل عدد المصابين من الجانبين إلى 13 جريحًا.. علاوة على اشتعال النار بخمسة منازل. وبحسب مراسل قناة "سي بي سي" اصدر اللواء عادل لبيب محافظ قنا تعليمات بنقل مصابي الحميدات الى مستشفي الاقصر الدولي ومصابي الاشراف الى مستشفيات قنا، مضيفا ان الوضع في قنا لم يعد مستقرًا ومازالت اصوات الطلقات النارية تدوي في سماء المحافظة الامر الذى أوجد حالة من الفزع بين المواطنين وأغلقت جميع المحال ابوابها.
 وكان أهالي مدينة قنا قد ناشدوا مساء الأحد القوات المسلحة بالتدخل العاجل لإنهاء الاشتباكات الدائرة وسط إطلاق الأعيرة النارية بعدة شوارع بالمدينة.. فيما تبذل الأجهزة الأمنية قصارى جهودها لإحكام سيطرتها على الموقف. اشتباكات مسلحة بقنا بين قبيلتين 12 فبراير 2012..



ليست هناك تعليقات: