الخميس، 26 يناير 2012

أبو العز الحريري. رئيس المجلس العسكري مكانه في السجن.فيديو,


كوبرى قصر النيل «كامل العدد»
فى الذكــرى الأولى لثــورة 25 ينـــاير


خرج الآلاف من المتظاهرين المشاركين فى إحياء الذكرى الأولى لثورة يناير، ظهر اليوم الأربعاء، فى عدة مسيرات من ميدان التحرير وحتى نهاية كوبرى قصر النيل، للمطالبة بتحقيق بقية أهداف الثورة، وتشكيل محاكمات ثورية لرموز النظام. وحمل المتظاهرون علمًا ضخمًا بلغ طوله حوالى 50 مترًا، بجانب رفع صور شهداء الثورة، مرددين هتافات "المجلس العسكرى باطل"، "المشير باطل"، "عيش حرية عدالة اجتماعية"، "السلطة تتسلم" ;بلاغ .. تهديد صريح بقتل الثوار...


تقرير إسرائيلي يتوقع تباطؤ تحقيق الاستقرار في مصر.. ويحذر من قيام ثورة بالسعودية توقع تقرير أعده قيادات بالجيش وجهاز المخابرات الإسرائيلي، استمرار فترة عدم الاستقرار بالعالم العربي لفترة طويلة، خاصة فى مصر وليبيا وسوريا، ودول الخليج. وحذر التقربر الصادر عن مركز دراسات الأمن القومى بجامعة تل أبيب لعام، من اندلاع الثورات فى السعودية والإمارات على غرار ثورتى تونس ومصر.
 وأكد الدكتور جمال شقيرة، مدير مركز دراسات الشرق الأوسط، خلال ندوة عقدت بجامعة عين شمس، أمس لعرض التقرير، أنه فى ظل تغيرات المنطقة، بدأت إسرائيل فى إعداد أوراقها من جديد، ونحن فى مصر لا نفكر ولا نخطط ولا نستوعب المخططات الإسرائيلية، فى الوقت الذى تعد فيه إسرائيل هذا التقرير سنويًا، بينما لا نعد فى مصر أى شىء. 
ونظم مركز بحوث الشرق الأوسط بجامعة عين شمس أمس ندوة، لعرض التقرير الاستراتيجى الإسرائيلى، الذى ترجمه الدكتور أحمد عبد اللطيف حماد، مدير البحوث الإسرائيلية بالمركز ..
تضامنًا مع متظاهري التحرير
احتفالات مصرية بثورة يناير في 19 دولة
 أبو الفتوح وصباحى "إيد واحدة" فى التحرير

 





شاهين منع الأطباء من العمل بالمستشفى الميدانى
 شاهين: الاحتفال بالثورة اليوم "عيب"!!


تحدث الشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم بصوت مدوي من اعلى منصة الاخوان المسلمين بميدان التحرير مُطالبا بتسليم السلطة فوراً من العسكريين والقصاص العادل للشهداء وتعويض المصابين بكامل حقوقهم المادية والعملية. واضاف شاهين اثناء تواجده بالميدان اليوم الاربعاء, أنه هو والثوار بميدان التحرير سيظلون ثائرين لحين تحقيق كافة مطالبهم, مشيرا الى انه من العيب ان يأتي المتظاهرون اليوم الى الميدان للاحتفال بالثورة ودم الشهداء لم يجف بعد على ارض الميدان....
واكد ان الاحتفالية بهذه الصورة ستكون بتحقيق مطالب الثورة وذلك بأن نكون بلدا ذات سيادة عن طريق برلمان ورئيس منتخب يعملون على تحقيق القصاص لاسر الشهداء والمصابين وفي هذا اليوم يأتي الجميع للاحتفال وليس التظاهر. 
وطالب الجميع بأن يظلوا على موقفهم تجاه العسكري بالتسليم الفوري للسلطة والافراج الفوري عن المقبوض عليهم من الثوار 
كما هنأ في ختام كلمته الشعب المصري بإلغاء حالة الطوارئ, قائلاً: "خطوة جيدة ولكنها جاءت متأخرة وكانت مطلبا اساسيا من مطالب 25 يناير"..
 **** وقال د.محمد فتوح مدير جمعية أطباء التحرير إن الجمعية قامت بإعداد المستشفى الميدانى التابعة لها بمسجد عمر مكرم منذ أمس الثلاثاء. أطباء التحرير يخلون مستشفى عمر مكرم الميداني.. ويتهمون إدارة المسجد بالتدخل في عملهم..


وأضاف أن "الجمعية" قامت بوضع الخطة النهائية والتى ستسير عليها ولكنها فوجئت بأن الشيخ مظهر شاهين أمام مسجد عمر مكرم يمنع دخول الأطباء للعمل بالمستشفى. وأشار "فتوح" إلى أن الأطباء والتابعين للجمعية لم يقوموا بالعمل بالمستشفى حتى الآن بل هناك أشخاص مجهولون قاموا بالسيطرة عليها، لافتا إلى أن هؤلاء الأشخاص هم أنفسهم من قاموا بالتصوير فوق سطح المسجد. وأوضح أن جميع الأطباء بالجمعية سيقومون بالذهاب إلى المستشفى ويحاولون الدخول إليها رغم منع إدارة المسجد.
 *منصة الإخوان تثير أزمة بالتحرير حاول بعض الشباب المتواجد بميدان التحرير منع شباب الإخوان من إقامة منصتهم وتحول الخلاف بين الطرفين الى تشابك بالايدى والعصى والحجارة، فى ظل أصرار الشباب على عدم اقامة أى منصة لأى من القوى السياسية.
 وتدخل عدد كبير من المتواجدين بالميدان لتهدئة الأوضاع التى كادت أن تتحول إلى كارثة فى الذكرى الأولى للثورة المجيدة .
*عضو مجلس العموم البريطانى: غالى يتمتع بحماية أمنية أمريكية بريطانية...
أبو العز الحريري.رئيس المجلس العسكري مكانه في السجن





ليست هناك تعليقات: