الاثنين، 23 يناير 2012

مبارك يحاول قلب الشارع على العسكر بأتهامهم بقتل المتظاهرين . فيديو



محاولة لخلط الأمور 
"مبارك" في تحقيقات النيابة أنا رئيس الجمهورية 
السابق وتخليت عن المنصب


أكد المحامى خالد أبو بكرعضو هيئة الدفاع عن المحامين بالحق المدني فى قضية قتل المتظاهرين، أن مبارك يريد قلب الشارع المصري علي المجلس العسكري ليستفاد بذلك في القضية، وهذا ما يؤكده دفاع مبارك من محاولة اتهام المجلس العسكري بقتل المتظاهرين. 
وأوضح "أبو بكر" أن فريد الديب أعلن أن مبارك لم يتخل عن منصبه وإنما فوض المجلس العسكري في جزء من صلاحياته وذلك يتناقض مع ما قاله "مبارك" في تحقيقات النيابة وهو أنه رئيس الجمهورية السابق وأنه تخلي علي المنصب لذلك هناك محاولة لخلط الأمور." ..
 وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم مساء اليوم الأحد أنه طبقا للإعلان الدستوري التوافقي وطبقا لحكم المحكمة الدستورية، فإن صدرور البيان الأول من القوات المسلحة لا يعد تكليفا للقوات المسلحة بإدارة البلاد وإنما أصبح المشير طنطاوي من يمثل الدولة لذلك يكون مبارك ما زال حاكم البلاد في تلك الفترة وليس المجلس العسكري .
 وتابع ذلك يؤكد أننا نحن ليس بصدد محاكمة رئيس كما يقول فريد الديب وإنما بصدد محاكمة شخص كان يشغل منصب رئيس وينعقد الاختصاص للقضاء العالي وليس للقضاء العسكري في تلك الحالة. واستطرد قائلا:إن محاكمة أي ضابط بالقوات المسلحة محاكمة عسكرية إذا كان الفعل المعاقب عليه داخل القوات المسلحة وليس في العمل المدني لذا محاكمة مبارك عسكريا ستكون باطلة. وأكد أن المستشار أحمد رفعت سيرد علي دفاع مبارك بقوة ولديه الحجج.

ليست هناك تعليقات: