الأحد، 22 يناير 2012

ميدان التحرير مغلق حتى رحيل العسكر وحرارة المتحدث الرسمى



المشير يختار العشرة المعينين ببرلمان الثورة 
سياسيون يحملون رسالة من "العسكرى" لشباب الثورة
 مرشح راسب في الانتخابات من بين المعينين العشرة
... في مجلس الشعب ...


القاهرة:-أصدر المشير حسين طنطاوى القائد العام ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة اليوم السبت قراراً بتعيين عشرة أعضاء فى مجلس الشعب ،وهم بترتيب أسمائهم كما أتى فى القرار: طارق مكرم شاكر، وعبدالله محمد المغازى، وياسر صلاح عبدالعزيز عبدالمجيد، وعبدالله سليم جهامة، وسوزى عدلى ناشد، وماريان ملاك كمال، وحنا جرجس جريس، وجورج ناجى مسيحة، وشريف محمد عبدالمحميد زهران، وعمرو صابر عبدالجليل بينهم جورج ناجي مسيحة، المرشح الراسب في انتخابات البرلمان الأخيرة على قائمة الكتلة المصرية في شبرا الخيمة.


جورج ناجى وكان جورج هو المرشح رقم 2 على قائمة الكتلة، عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، في دائرة جنوب القليوبية، التي ضمت القناطر الخيرية - شبر الخيمة أول - شبرا الخيمة ثان - الخانكة - شبين القناطر - الخصوص - أبو زعبل – العبور. وجورج هو طبيب صيدلي، حاصل على جائزة المركز الأول لأفضل مشروع صناعي في مصر ضمن فعاليات المؤتمر الاقتصادي العالمي يشرم الشيخ 2004، ومؤسس حركة مصريين ضد التمييز، ومؤسس حركة عيش وملح المصرية، وأحد مؤسسي الجمعية الوطنية للتغير، وأحد مؤسسي حركة كفاية، وحركة حماية الثورة...
*
 سياسيون يحملون رسالة من "العسكرى" لشباب الثورة شباب الثورة 25 يناير القادم سيكون لاستكمال الثورة وليس للاحتفال القاهرة:- ذكرت مصادر صحفية أن اجتماعا مغلقا يجمع عددا من شباب الثورة والقائمين على خطة استكمال الثورة يوم 25 يناير القادم، وعددا من الرموز السياسية منهم الدكتور حسام عيسى وحسن نافعة وعبد الجليل مصطفى، وعددا آخر من الرموز السياسية مساء اليوم السبت وأكدت اليوم السابع نقلا عن مصادرها "أن اللقاء الذى اعتبروه سريا سيعقد فى مقر الجمعية الوطنية للتغيير، بعد الاتصال بعدد من هؤلاء الشباب تليفونيا منذ ساعة للقائهم فى مقر الجمعية الوطنية، لمناقشة عدد من القضايا الهامة المتعلقة بيوم 25 يناير القادم وكيفية سير التظاهر فى هذا اليوم". وأوضحت المصادر أن أحد الشخصيات الداعية للاجتماع أخبرتهم أنهم يحملون رسالة من المجلس العسكرى إليهم بخصوص 25 يناير القادم، وأنه يجب أن يكون يوما للاحتفال وليس للتظاهر، مشيرين إلى أن المجلس العسكرى طلب منهم أنهم يتصلوا بهؤلاء الشباب بالاسم للجلوس معهم والخروج بنتائج توافقية فى نهاية الاجتماع. وقالت مصادر أخرى من هؤلاء الشباب الذين سيجلسون مع هذه الرموز أنهم سيسمعون وجهه نظرهم للنهاية، ثم سيطرحون ما لديهم من تجهيزات ليوم 25 يناير القادم، مشددة على أنهم سيصرون على أن 25 يناير القادم سيكون لاستكمال الثورة فقط وليس للاحتفال.
 **
 منصة التحرير تعلن أحمد حرارة متحدثاً رسمياً باسم الثورة وغلق الميدان من غد أعلنت منصة التحرير تكليفها للدكتورأحمد حرارة الذى فقد عينيه فى أحداث الثورة بقيادة الثورة وأن يكون المتحدث الرسمى باسمها ويعاونه خمسون شابا كمجلس استشارى يتم اختيارهم من الميدان. كمااعلن الثوار عن الدخول فى اعتصام مفتوح حتى تسليم السلطة لرئيس المحكمة الدستورية أو رئيس مجلس الشعب . أعلن ثوار ميدان التحرير من على منصةالتحرير, غلق الميدان ابتداء من الغد, حتى رحيل المجلس العسكرى وتسليم السلطة والقيام بمليونيه يوم 25 يناير أمام المركز الطبى المتواجد فيه الرئيس المخلوع . كمااعلنوا عن وقفة احتجاجية يوم الإثنين للمطالبة بالإفراج الفورى عن الناشط السياسى أحمد أبو دومه وتنصيب المستشار حسام الغريانى رئيسا مؤقتا لمصر لحين اجراء انتخابات الرئاسة .
 بكار: سوف نشارك في تظاهرات 25 يناير الجاري السلمية وسننسحب بنهاية اليوم صرح نادر بكار- عضو الهيئة العليا والمتحدث الرسمي باسم حزب النور السلفي، أن الحزب سوف يشارك الجموع التي تطالب بتحقيق مطالب الثورة في التظاهرة السلمية المحدد لها ذكرى ثورة 25 يناير وسينصرفون آخر نهار اليوم نفسه، رافضًا أن يكون هذا اليوم للاحتفال وإنما وقفة سلمية دون عنف تجاه المؤسسات العامة أو الأشخاص....

&https://youtu.be/8oDDRihRFLE
 *****
 الإسكان: ١٠٠ مليار جنيه تدخل خزينة الدولة بعد تقنين ٦٧ مليون متر بـ«الإسماعيلية الصحراوى» من «زراعى» إلى «سكنى» سبق تحرير عقود هذه المساحة لمجموعة من رجال الأعمال والمستثمرين بأسعار متدنية لا تزيد على ٢٠٠ جنيه للفدان بمعرفة مديرية الزراعة بمحافظة القاهرة، وقام عدد منهم بتغيير النشاط من زراعى إلى مجتمعات عمرانية رغم عدم حصولهم على عقود نهائية من الحكومة.


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



ليست هناك تعليقات: