الأربعاء، 28 ديسمبر 2011

ضرورة تنفيذ القانون..مبارك بالكلبشات لمساوتة بالمصابين هذا هو العدل


أطباء يطالبون بتقييد مبارك اليوم بـ(الكلبشات) لمساواته بمصابى (سيد جلال) 
مدير المستشفى لـ«الأطباء»:
 طلبت من الحراس فك قيد المصابين ولكنهم رفضوا  ؟!



دعت مجموعة من الأطباء إلى تقييد الرئيس السابق حسنى مبارك فى سريره أثناء تلقيه العلاج، وأن يدخل قفص الاتهام اليوم بـ«الكلبشات»، مؤكدين «ضرورة تنفيذ القانون على جميع المرضى، وليس على مصابى مستشفى سيد جلال فقط». 
 يأتى ذلك بعد توجه عدد من أعضاء النقابة العامة للأطباء، أمس الأول إلى مستشفى سيد جلال الجامعى الأزهرى للتأكد من الشكوى التى وصلت إلى النقابة من شقيق المدعو خالد عبدالمنعم، طالب بكلية هندسة حلوان، تفيد أن شقيقه وعدد من المصابين فى أحداث مجلس الوزراء الأخيرة تحت حراسة الشرطة، مقيدين بـ«الكلبشات» الحديدية بأسرتهم وهم تحت العلاج. 
 وأثناء دخول الأطباء إلى قسم جراحة العظام بالدور الثامن بالمبنى الجديد بالمستشفى، وجدوا حراسة على حجرة المصابين من مساعدى الشرطة، ورأى الأطباء كلا من المصاب خالد عبدالمنعم مقيدين بالسلاسل الحديدية بسريره المعدنى من القدم اليسرى ويعانى من كسور بذراعه ويده اليسرى وإصابات بمناطق مختلفة بجسمه، والمصاب عمر فهمى مكبل من يده اليمنى بـ«الكلبش» الحديدى فى سريره المعدنى، ويعانى من كدمات بذراعيه ويديه ومغطتين بضمادات وأربطة طبية وجروح مختلفة فى جسمه.
 وطلب وفد النقابة مناقشة الضباط القائمين على أمر الحراسة حول عدم قانونية تقييد المرضى بالأسرة، وحضر الضباط إلا أنهم رفضوا وجود الأطباء، وأصر على خروجهم، مؤكدين ضرورة إحضار إذن نيابة لأنهم مسجونون. 
فيما أكد مدير المستشفيات الجامعية بالأزهر د. جمال سلمى لوفد النقابة، أنهم طلبوا مرارا من ضباط الشرطة المكلفين بالحراسة فك قيد المصابين، إلا أن الضباط رفضوا وأخبروهم بأنها تعليمات من قيادتهم. 
وتقدم د. أحمد حسين، أحد الأطباء الذين توجهوا إلى المستشفى، ببلاغ للنائب العام ضد كل من وزير الداخلية ومدير مستشفيات الأزهر؛ بسبب قيام الشرطة بتقييد مريضين مصابين بقيد حديدى بأسرة معدنية، وهما تحت العلاج بمستشفى سيد جلال الجامعى الأزهرى، مما يخالف القانون والأعراف الطبية والإنسانية ورغم تنويه الفريق الطبى بالمستشفى لذلك، وقيام الملازم الموجود ضمن فريق الحراسة بالتعدى ابكى على شباب مصر شهدائها ومصابيها وسيأتى العدل حتما لاتبكى يا مصر شهدائك لن تضيع حقوقهم وتضحياتهم محفورة فى قلوب المصريين..


ليست هناك تعليقات: