السبت، 5 نوفمبر 2011

محامي نجلي مبارك يؤكد ان اموالهما المجمدة في سويسرا "شرعية"


الديب .. الكسب غير المشروع لم تكتشف شيئا 
فأنا التي اعطيتها المفتاح والمستندات 
التي تثبت ان هذه الاموال وردت في بيانات الذمة المالية


القاهرة (ا ف ب) - اكد محامي اسرة الرئيس المصري السابق حسني مبارك ان ال340 مليون دولار التي عثر عليها في سويسرا باسم نجلي الرئيس المخلوع هي اموال "شرعية" وذلك في حديث لمجلة فورن بوليسي الاميركية. وكانت هيئة الكسب غير المشروع التابعة لوزارة العدل قدرت في منتصف تشرين الاول/اكتوبر الماضي ثورة جمال وعلاء مبارك في بنوك سويسرا، المجمدة حاليا، ب340 مليون دولار. وقال فريد الديب للمجلة التي تصدر هذا الاسبوع ان الهيئة "لم تكتشف شيئا.
فانا التي اعطيتها المفتاح والمستندات التي تثبت ان هذه الاموال وردت في بيانات الذمة المالية لجمال مبارك اعوام 2003 و2008 و2011".
واضاف ان "الاموال المودعة في هذه الحسابات بعد سنوات من الفوائد (المتراكمة) تجاوزت ال300 مليون دولار. هل يوجد عيب في ان يحقق رجل ارباحا قانونية؟" مؤكدا ان هذه الاموال جاءت من عمل نجلي مبارك ك"مستشارين ماليين". ويحاكم علاء، نجل مبارك البكر، وجمال، الذي كان يعتبر وريثه في حكم مصر، مع والدهما بتهم الفساد وقتل المتظاهرين.
وقد تم تاجيل محاكمتهم الى 28 كانون الاول/ديسمبر المقبل. من جهة اخرى، اكد فريد الديب ان سوزان مبارك زوجة الرئيس السابق "لا تعيش سوى على المعاش الشهري (لزوجها) الذي يصل الى 93 الف جنيه مصري (حوالي 15 الف و500 دولار)".
واضاف ان "نفقات علاج مبارك في المستشفى تتكفل بها الحكومة كما ينص القانون بالنسبة لرئيس حالي او رئيس سابق". وردا على سؤال بشان منع وسائل الاعلام من تصوير المحاكمة اعتبر الديب ان وسائل الاعلام المصرية "يجب ان تعاقب بالاعدام لانها لم تعد اداة اعلامية وانما اداة لنشر الاكاذيب".


ليست هناك تعليقات: