الأحد، 13 نوفمبر 2011

إعتقال سوزان ثابت,, رشوة وتحايل علي القانون البريطاني


رشوة 2.5 مليون جنيه استرليني 
لعــدد من الشخصيـــات المصريـــة منهـــا 
"سوزان مبارك وحبيب العادلي" 
بريطانيا تطلب اعتقال سوزان رسميا


أصدرت سلطات التحقيق القضائية البريطانية أوامر باعتقال سوزان ثابت بتهمة ارتكابها جرائم رشوة وتحايل علي القانون البريطاني بوصفها مواطنة بريطانية، ويقوم أحد المحامين البريطانيين بحضور التحقيقات عنها، بعد أن حذرها من امكانية القبض عليها في أي سفارة بريطانية، بسبب وجود تعليمات باحضارها للقضاء. 
ونشرت جريدة روزا اليوسف الأحد صيغة القرار والذي أكد أن سلطات التحقيق البريطانية قد حققت في تقديم شركة "بالفوربيتي" رشوة 2.5 مليون جنيه استرليني لعدد من الشخصيات المصرية منها سوزان مبارك وحبيب العادلي لارساء مشروع انشاء مكتبة الإسكندرية علي الشركة البريطانية، وجاء التحقيق بناء علي بلاغ من المدعي العام البريطاني ووزارة العدل، بعد أن وردت معلومات عن وجود رشاوي مالية.
وفي سياق متصل تم قصر الزيارات المسموح بها للرئيس المخلوع علي أفراد أسرته وأقاربه ممن يرتبطون بها بالمصاهرة، وتم توزيع صورة من القرار علي الجهات المعنية بسلطة حبس مبارك وهو ما ينطبق علي أفراد نظامه المحبوسين أو المسجونين حاليا. وتم السماح بنقل خطابات البريد العادية المرسلة إلي مبارك وأفراد نظامه المحبوسين بشرط، فحص كل خطاب علي حدة لمعرفة محتواه، وهل يؤثر علي الأمن الخاص بإجراءات الحبس من عدمه. من جهة أخري قام كل من علاء وجمال مبارك بتحرير توكيلات رسمية جديدة لكل من زوجتيهما هايدي راسخ، وخديجة الجمال، وكذلك لسوزان مبارك وعدد من المحامين للتعامل مع الاتحاد الأوروبي والجبهات الدولية، لطلب صرف دفعات شهرية من الأرصدة المجمدة وحضور التحقيقات أمام جميع الجهات الأجنبية.


ليست هناك تعليقات: