الأحد، 13 نوفمبر 2011

الشعب المصري سبق تضليله ,الحكمة ضالة المؤمن.فيديو



حلقة ساخنة من "وراء حجاب" 
بين قيادي الجماعة الاسلامية وعمار حسن ووائل قنديل
 الشباب هم من صنعوا الثورة 
وأنتـم مدينين لهــم لأنهـم حـــرروكم ، 
وليس كمن نظموا مليونية قندهار 
ورفعوا صور بن لادن وأعلام السعودية وصور المشير 
الشعب المصري سبق تضليله
 فى الاستفتاء الماضى باسم الدين 
هل سننتظر مرة اخري حتي انتهاء الانتخابات 
كما جري فى الاستفتاء


شهدت حلقة برنامج "ناس بوك" لقاءا ساخنا بين قياديين بالجماعة الاسلامية والخبير بشئون الجماعات الاسلامية ووائل قنديل مدير تحرير جريدة الشروق، فيما أثار "الحجاب" أو الساتر الذي طالب بوضعه الشيخ عاصم عبد الماجد المتحدث باسم الجماعة بينه وبين الاعلامية هالة سرحان مقدمة البرنامج جدلا واسعا بين متابعيه ومشاهديه.
وهو ما علق عليه الدكتور عمار علي حسن بقوله:من حق عاصم عبدالماجد الظهور وراء حاجز، ولكن أذكره أن هذه هي طريقته الخاصه ولا يمكن أن تفرض على المجتمع المصري، مضيفا أن رؤي الاسلاميين متباينة ومتناقضة.
وقال إن "عبد الماجد" يفسر الاسلام وفقا لأيدلوجيته الخاصة وقرآءته على عكس نص الاسلام الفسيح، مشيرا إلي أن المجتمع المصري به تيارين رئيسيين هما التيار التقليدي ممثلا فى القوي الاسلامية والتيار التحديثي ممثلا فى القوي المنفتحة على العالم أخذا بمقولة النبى "ص" (الحكمة ضالة المؤمن أنى وجدها فهو أحق بها ).
فرد عليه الشيخ عاصم عبد الماجد: العلمانيون يريدون فصل الدين عن السياسة.. وقتها واجهه عمار بأن مصطلح العلمانيين تم استعماله بشكل خاطىء فى مصر وهي ليست العلمانية بشكلها فى الغرب، وسأله كيف ارتضيتم بقواعد قانون الأحزاب رغم رفضكم له ثم اضطررتم فى النهاية لدخول تحت إطاره لتأسيس حزبكم "البناء والتنمية"، فقاطعه عبد الماجد: "مكره أخالك لا بطل".. فرد عليه عمار ثانية: " إذا تنتظرون فى مرحلة الصبر حتي بلوغ مرحلة التمكين وتنقفذون ما تريدون دون احترام قيم الدولة المصرية".
فبادله عبد الماجد الحديث مرة أخري، بالحديث عن وثيقة الدكتور علي السلمي الأخيرة بقوله: نحن وافقنا علي وثيقة الأزهر وأعلنا التزامنا بها، ثم خرجت وثيقة السلمي التي اعتبرها من أشد الوثائق ديكتاتورية وسنقف ضدها حتي لو كان المجلس العسكري وراءها ونطالب بسحبها وإقالة السلمي.. ونطالب المجلس أن يراجع نفسه من ناحية الوثيقة وألا يستنفذ رصيده عند الشعب، معتبرا أنها أكبر محاولة للوقيعة بين الجيش والشعب.





" الذي وضع الحبل للمجلس العسكري الذي سيشنق به الثورة وسيشنق به الجميع هو أنتم "، هكذا رد عمار علي حسن. فما كان من "عبد الماجد" إلا أن قال: " من كانوا فى التحرير لا يريدون استكمال الثورة كما نفهمها وإنما كانوا يريدون اختطاف الثورة بتأسيس مجلس رئاسي مدني على رأسه 10 أشخاص بمعرفة 10 آلاف متظاهر، وحينها قلنا يجب أن ننزل التحرير لوقف ذلك .. لأن هناك شباب التحرير ونفتخر بهم بعضهم فعل ما يليق هناك ".
فقاطعه الكاتب وائل قنديل ومعه عمار حيث قالا: هؤلاء الشباب هم من صنعوا الثورة وأنتم مدينين لهم لأنهم حرروكم ، وليس كمن نظموا مليونية قندهار ورفعوا صور بن لادن وأعلام السعودية وصور المشير .
وتابع عمار موجها حديثه للشيخ عاصم عبد الماجد: المشكلة إن عندك تراث فكري قديم بدءا من حركة الإحياء من يقرأه لا يجد فكره به معالم الوطنية واضحة أو إيمان حقيقي بالديمقراطية.. وفي يوم 24 يناير كنت تحذر من نزول التحرير وبعد يوم 11 فبراير قلت إنك مؤمن بالديمقراطية، علما أن الديمقراطية قيم واجراءات ، أنتم تأخذون بالاجراءات بينما لا تأخذون بقيمها لأنها ليست مستقرة عندكمن ولذلك يجب أن يكون هناك وثيقة مبادىء عامة للدولة المصرية غير قابلة للتغير.
وعن المحاكمات العسكرية، أوضح المتحدث باسم الجماعة الاسلامية أنه يرفضها ويطالب بنقل المحالين لها إلي النيابة المدنية، وقال إنه ضد محاكمة علاء عبد الفتاح رغم رفضي ما يطرحه، أما إذا كان ما قيل عنه صحيح بشأن أحداث ماسبيرو فيجب التحقيق معه أمام النيابة المدنية.
فتابع علي قوله وائل قنديل: علاء عبد الفتاح ليس من هؤلاء الذين يحدثون هذه الوقيعة ونفخر به ولا ينبغي أن ننتظر لنقول إن كان ما قيل عنه صحيح دون وجود سند أو دليل علي الاتهامات الموجهة إليه.
وحول الانتخابات البرلمانية المقبلة، وصفها قنديل بـ "العبثية" بعد مشاركة الفلول بها، لافتا إلي أن شباب الثورة الحقيقي أُجهدوا من الحكومة والمجلس العسكري ومن تيارات إدعت مشاركتها فى الثورة، وللأسف كانت أول من أساء للثورة.
واتفق معه عمار على حسن بقوله " الثورة المصرية تجهض الآن اجهاضا واضحا وكل الأطراف مسئولة أمام الله والشعب عن إكمال الثورة وخاصة ونحن نقف الآن علي مفترق الطرق.. أمام مواجهتنا لاحتمالات حدوث انقلاب عسكري باستخدام المواد "5 ، 9 ، 10".
وطالب المشاركون فى حلقة "ناس بوك" اليوم بينهم حاتم راجح، عضو الجماعة الاسلامية ومرشحها بالأقصر، بضرورة اتفاق المشاركين فى مليونية 18 نوفمير علي مطالب مواحدة من بينها: سرعة تسليم السلطة لمدنيين، وسحب وثيقة السلمي وإقالته.. إلا أن وائل قنديل استوقف الشيخ عاصم عبد الماجد وسأله عن باقي المطالب، فرد عليه: عندما يكون هناك مجلس شعب وبرلمان منتخب ورئيس منتخب سننظرها، فقاطعه قنديل "الشعب المصري سبق وأن تضليله فى الاستفتاء الماضى باسم الدين هل سننتظر مرة اخري حتي انتهاء الانتخابات كما جري فى الاستفتاء ".

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



ليست هناك تعليقات: