الجمعة، 18 نوفمبر 2011

ظهور بن لادن فى مليونية المطلب الواحد..فيديو


شهدت جمعة المطلب الواحد
 ظهور لجماعة الجهاد السلفية رافعين شعارات مطالبين بخلافة اسلامية رافعين صورة لبن لادن كزعيم روحى لهم ووصفـــوه بأنـه تـاج الامــة


منصة الاخوان المسلمين تعلن انسحابها من الميدان.. واستعدادها للعودة ان لم تسحب وثيقة السلمي

المتحدث باسم مجلس الوزراء ينفى سحب وثيقة المبادىء والمعايير أكدت مصدار ان منصة الاخوان تعلن انهاء فعاليتها الان وخروجها من الميدان , و تعلن عن استعدادهم للرجوع مرة اخرى في حال عدم سحب وثيقة السلمي , في حين ان المنصات الاخرى لازالت مستمرة في الهتاف وردا على ما اوردته بعض وسائل الاعلام بشان إرجاء وثيقة المبادىء والمعايير لما بعد الانتخابات البرلمانية أكد السفير محمد حجازى المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء ان المشاورات بشأن الصيغة التوافقية التى تم مناقشتها مع بعض الاحزاب والقوى السياسية مستمرة. وأكد السفير حجازى - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الاوسط " الجمعة " أن اللجنة السياسية بمجلس الوزراء ستواصل اعتبارا من الاسبوع القادم مشاوراتها مع باقى الاحزاب والقوى السياسية حتى يتم التوصل الى صيغة نهائية تعكس التوافق الوطنى حول وثيقة المبادىء والمعايير .

ألتراس الأهلي والزمــــــــــــــالك 
في مسيرة واحدة بإتجــــــــــاه ميدان التحرير


تتجه الان مسيرة كبيرة من شباب الالتراس الاهلاوي والوايت نايتس الزملكاوي بإتجـــــــــــاه ميدان التحرير مرددين شعارت تنادي بالحرية وانهاء المحاكمات العسكرية للمدنيين. كمـــــــــا يطالب الالتراس المجلس العسكري بتسليم السلطة علي الفور ونددوا بفلول الحزب الوطني والقوي السياسية التي لم تخرج في مليونية اليوم حيث وصفوهم بأنهم دائما ما ينتظرون الغنائم دون كفاح أو مشاركة.

صلاة الغائب علي روح اسامة بن لادن في ميدان التحرير‏

تظاهر الائتلاف امس في مناطق عدة من القاهرة والاسكندرية في ذكري مرور‏100‏ يوم علي اندلاع ثورة‏25‏ يناير‏,‏ وتعددت توجهاتها.وكذلك المطالبات التي رفعها المتظاهرون في شكل ربما لخص المشهد المصري في اللحظة الراهنة, ففي ميدان التحرير نظمت وقفة سلمية لرفض مليونية 100 يوم علي الثورة إلا بعد ان اخذ حق دم الشهداء. 
نظم ما يقرب من مائتين من الشباب المستقلين الذين لاينتمون إلي اي احزاب وائتلافات سياسية وقفة سلمية امس في ميدان التحرير وذلك للمطالبة بعقد برلمان شعبي يختص بقضايا الشعب ويتحدث امامه كل من اصابه الضرر سواء من امر المصابين أو شهداء ثورة25 يناير. وقامت القوات المسلحة بمناشدة الثوار اقامة شعائر صلاة الجمعة داخل سور الميدان حفاظا علي سير العملية المرورية ودون اعاقته لحركة الشارع بالتحرير, ولكنهم رفضوا بشدة, وقامت القوات المسلحة بتأمينهم واحاطتهم لحمايتهم من السيارات المارة اثناء الصلاة ودون اي مشادات مع القوات المسلحة خصوصا بعد مجادلات عدة من المقدم محمد خلف المسئول عن الشرطة العسكرية وتنظيم المرور سور الميدان امام المحال التجارية. وقام احد الائمة باعتلاء المنصة لاقامة شعائر الجمعة والقاء الخطبة التي تناولت موضوع التسامح وعدم نشر الفتنة الطائفية, وعقب الصلاة ادي الحاضرون صلاة الغائب علي روح زعين تنظيم القاعدة اسامة بن لادن. 
ومن جانبه اكد طارق زيدان مؤسس ائتلاف مصر الحرة وعضو اللجنة التنسيقية للثورة انهم لن يتظاهروا لمجرد التظاهر الذي يحتفل بمئوية الثورة, فاذا نزلنا لمظاهرة للاحتفال بمئوية الثورة اليوم وغدا سننزل للاحتفال بمائة وخمسون يوم ثم بعد غد للاحتفال بـ مائتين يوم, مشيرا إلي ان ذلك لايعقل داعيا إلي السعي إلي الاستقرار وليس لاعاقمة الحياة, وقال إنه لن يشارك في اي نوع من الاحتجاجات او المظاهرات. 
وقال إنه لن يشارك في اي نوع من الاحتجاجات او المظاهرات ضد أمن واستقرار البلاد, وانما سيشارك في كل ما يؤدي إلي عودة الأمن إلي مصر وتنشيط السياحة وعودة الاستثمارات والوحدة بين الشعب والشرطة والجيش. وفي نفس السياق خرجت مسيرة تحمل اللافتات والاعلام الفلسطينية ضمت شباب فلسطيني ومصري تطالب بتحرير القدس من الإسرائيليين مرددين هتافات علي القدس رايحين شهداء بالملايين. وقد التحمت هذه المسيرة التي خرجت عقب صلاة الجمعة من مسجد عمر مكرم بالوقفة السلمية للشباب المستقل مرددين شعارات الوحدة الوطنية العربية والتي تنادي بالحرية لليمن, ثم انفصلت هذه المسيرة متجهة إلي عمر مكرم مرة اخري للتوجه إلي مقر السفارة الإسرائيلية. وكانت اللجنة التحضيرية للانتفاضة الفلسطينية الثالثة قد نظمت مظاهرة أمام مقر السفارة الإسرائيلية أمام حديقة الحيوان بالجيزة. وفي الإسكندرية تحول الاحتفال بمرور100يوم علي ثورة25يناير بالاسكندرية إلي يوم بالاعتراف والعرفان بالجميل للمجلس الأعلي للقوات المسلحة حيث أجمع ممثلو الشباب في ساحة جامع إبراهيم عن فرحتهم بصدور أول حكم ضد أحد رموز الفساد في الحكم السابق وهو ما أكد لهم جدية المحاكمات وصدق المجلس الأعلي للقوات المسلحة في محاكمتهم كما أشاد شباب الحركة الشبابية لدعم القضية الفلسطينية بدور المجلس في تحقيق المصالحة الفلسطينية ـ الفلسطينية والتغلب علي الخلافات والصعاب التي عرقلت في السابق تحقيق هذه المصالحة والتي بسبب عدم حدوثها عاني الشعب الفلسطيني وخاصة أبناء قطاع غزة.



ليست هناك تعليقات: