الخميس، 29 سبتمبر 2011

الثورة عادة ما تأكل بعضها لتبعد المنشقين عنهـا .فيديو


نجيب كان رئيسا وطنيا ظلمه عبد الناصر 
 أي رجل يعمل في العمل السياسي لابد ان يتميز بالمراوغة والدهاء 
في مصر لسنا دمويين 
فتم تنحيت المنشق عن مبادئ الثورة 
بعزله وابعـــاده عن الحيـــاة السياسية


اوضح الدكتور أحمد عكاشة – استاذ الطب النفسي ورئيس الجمعية المصرية والعالمية للطب النفسي في تحليله لشخصية الرئيس محمد نجيب انه كان يتمتع بكل الصفات الكريمة لاي انسان، كما انه كان رئيسا وطنياً مخلصاً لمصر، مؤكدا ان ما حدثت معه كان اجحافا وظلما.
واشار عكاشة في لقائه مع برنامج 90 دقيقة علي قناة المحور الي ان أكبر أخطاء الرئيس الراحل جمال عبد الناصر هو استغلال كاريزما محمد نجيب فى بداية الثورة حيث كان نجيب الصورة الاولي للثورة والتي حببت الشعب المصري في ثورة الجيش، ثم تهميشه بعد ذلك، مؤكدا ان ما حدث مع نجيب كا خطأ كبير جداً، مشددا علي انه عاش عمره في حالة من الاكتئاب وخيبة الامل.
ويؤكد عكاشة علي ان نجيب عندما طالب باشياء اكثر ديمقراطية، ووجد اعضاء قيادة الثورة ان هذه الاشياء ستعوق هدفهم، مؤكدا ان الثورة عادة ما تأكل بعضها وهذا حدث في كل مكان ولكن في دول العالم تنحي الثورة المنشقين عنها بسجنهم او قتلهم او شنقهم، لكن لاننا هنا في مصر لسنا دمويين فتم تنحيته بعزله وابعاده عن الحياة السياسية في مصر.
ويقول عكاشة ان محمد نجيب علي الرغم من مميزاته الكثيرة من ذكاء وجاذبية وحب الجميع الا انه لم يكن يملك القوة القوة الكافية التي تجعله يواجه اكثر ويتحدي الجميع، كما انه ايضا لم يكن تتمتع بالدهاء السياسى الذى كان يملكه عبد الناصر، مؤكدا ان أي رجل يعمل في العمل السياسي لابد ان يتميز بالمراوغة والدهاء لكي يستمر.
ويشير عكاشة الي ان هذا الامر جعله ينصح العالم المصري الكبير احمد زويل -لا يترشح للرئاسة، حتي لو احبه الناس فلن ينجح في مهمة رئيس الجمهورية، لان العالم لا يمكن ان يتميز بالمراوغة..



ليست هناك تعليقات: