الاثنين، 26 سبتمبر 2011

الشائعات بيوم القيامة.. يسألونك عن الساعة أيان مرساها قل إنما علمها عند ربي .. فيديو


"القيامة 26 سبتمبر".. هل أنت خائف؟!
يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا ۖ قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ رَبِّي ۖ لَا يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إِلَّا هُوَ ۚ ثَقُلَتْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ لَا تَأْتِيكُمْ إِلَّا بَغْتَةً ۗ يَسْأَلُونَكَ كَأَنَّكَ حَفِيٌّ عَنْهَا ۖ قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ اللَّهِ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (187)


"يوم القيامة 26 سبتمبر"، "نهاية العالم أوشكت".. تحذيرات انتشرت على المواقع الاجتماعية خلال الأيام الماضية؛ بعد أن خرج البروفيسير "ألكسندر ريبروف" ليؤكد أن يوم القيامة ستكون اليوم (26 سبتمبر) بسبب استقامة مذنب "ايلين" مع الأرض والشمس في هذا التاريخ، مما يؤدى إلى وقوع زلازل مدمرة ينتهى معها العالم** شاهد فيديو البروفيسير "الكسندر ريبروف"..


انتشر فيديو البروفيسير على "يوتيوب"، فيما أخذ أعضاء "فيس بوك" يتناقشون فيه، بل أسس البعض صفحات خاصة بالحدث، منها "نهاية العالم 26 سبتمبر 2011"، "إحنا آسفين يا زلزال 26 سبتمبر"، "زلزال 26 سبتمبر".. والتي تباينت تعليقات الشباب عليها، فمنهم من ربط بين كلام البروفيسير وما يحدث هذه الأيام من ثورات عربية وانقلابات في العالم كله، وأجمع الكثير على أن هذه الأحداث لها علاقة قوية باقتراب يوم القيامة، وهناك من أبدى تخوفه من اقتراب يوم القيامة، فيما أخذ بعضهم في التندر من البروفيسير. .. 
فهـــل تخـــاف من يــوم القيــــامة؟! 
لابد أن نخاف "أسرار"، طالبة بكليه التجارة جامعة القاهرة، تقول: "بالطبع لابد أن نخاف من يوم القيامة لأنه يوم الحساب، وكل فرد فينا سوف يحاسب على أعماله، ويجب علينا أن نكون على استعداد دائم لهذا اليوم، لكن عندما تنتشر الشائعات بأن يوم القيامة سوف يحدث في وقت ما فأنا لا أصدق، لأنه لا يعلم الغيب إلا الله". 
 وبصراحة يتحدث "محمود"، 22 سنة، قائلا: "إننا كشباب لا نفكر أبدا في هذا اليوم، فمعظم تفكيرنا في الخروج والفسح والبنات واللبس ليس أكثر، حتى عندما نصلى أو نصوم نؤديهم من باب التعود فقط، ولكن أنا لا أوافق على أن يخرج شخص يقول إن يوم القيامة غدا أو الأسبوع القادم، فمن هو هذا الشخص لكي يحدد هذا اليوم فكذب المنجمون ولو صدقوا". 
"أعيش على طبيعتي" "جهاد" خريجة تجارة انجليزي جامعة القاهرة، تقول: "أنا لا أخاف من يوم القيامة نهائيا فهذا قدر ومكتوب علينا وسوف يحدث شئنا أم أبينا، لذلك يجب ألا نعيش حالة من الرعب من هذا اليوم، وعن نفسي أنا أعيش حياتي بطبيعتها.. أعمل وأخرج مع أصدقائي، ولا أهتم إطلاقا بالشائعات التي تنتشر عن ميعاد يوم القيامة". 
 وتختلف "شروق"، طالبة بكلية اقتصاد وعلوم سياسية، في الرأى مع "جهاد" حيث تقول: "على كل فرد أن يخاف من اقتراب هذا اليوم، وأن يعد نفسه له بالتقرب إلى الله، ولكن ليس معنى ذلك أن نكتئب ونعيش في رعب طول الوقت، بل يجب أن نعمل لدنيتنا كأننا نعيش أبدا، ونعمل لأخرتنا كأننا نموت غدا". وأنت.. هل تصدق كلام البروفيسير، وهل تخاف من يوم القيامة؟!


ليست هناك تعليقات: