الجمعة، 2 سبتمبر 2011

تسليم نجلي حسين سالم ''ماجدة وخالد'' إلى مصر فيديو



اسبانيا توافق على تسليم نجلي ''حسين سالم'' لمصر
 والمستشار هشام الدرندلي ينفي



أعلنت الحكومة الإسبانية، الجمعة، عن موافقتها على تسليم نجلي رجل الأعمال المصرى، حسين سالم ''ماجدة وخالد'' إلى مصر، والمتهمين بالتورط فى عملية غسل أموال تم الحصول عليها بطريقة غير شرعية بفضل نفوذ والدهما المقرب من الرئيس السابق. وقال مصدر قضائى إنه سيتم تشكيل لجنة من النيابة العامة للتحقيق معهما، تمهيداً لإحالتهما لمحاكمة عاجلة فور وصولهما إلى مصر. يأتى هذا القرار الذى اتخذه مجلس الوزراء الإسبانى بناء على مقترح من وزير العدل فرانسيسكو كامانيو، بعدما وافقت الحكومة فى 8 يوليو الماضى على أن تبدأ المحكمة الوطنية فى إجراءات طلب التسليم، الذى قدمته السلطات المصرية ضد حسين سالم. وتتهم مصر ماجدة "48 عاماً" وخالد "50 عاماً" بغسل مبالغ طائلة من الأموال، التى كان يرسلها لهما والدهما من مصر على حساباتهما فى الإمارات وسويسرا وإسبانيا والولايات المتحدة. 
وقد تبلغ قيمة هذه المبالغ نحو مليارى دولار تم غسلها خلال الفترة بين عامى 2007 و2011، ولا تزال لجنة جرائم الرشوة واستغلال النفوذ والتسبب فى خسائر للأموال العامة فى مصر تواصل إجراءات تسليم حسين سالم. كانت السفارة المصرية قدمت طلب التسليم بموجب أمر الضبط والإحضار، الذى أصدره النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود ضد نجلى "سالم" فى 14 يوليو الماضى.
هذا وقد نفى المستشار هشام الدرندلي المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، ورئيس مكتب التعاون الدولي، في تصريحات خاصة لبوابة "الفجر"، ما نشرته الصحف والمواقع الإلكترونية حول اعتزام الحكومة الأسبانية تسليم كل من ماجد وخالد حسين سالم، نجلا رجل الأعمال الهارب حسين سالم، إلى السلطات المصرية،
 في اتهامات بغسيل أموال، تم الحصول عليها بطريقة غير شرعية، عن طريق نفوذ والدهما، اذي كان مقربا من الرئيس المخلوع حسني مبارك. وأكد الدرندلي أن الخبر ليس له أي أساس من الصحة، وأن المباحثات مع الجانب الأسباني مازالت مستمرة حتى الآن، دون أن يتم التوصل إلى قرار بتسليم نجلي حسين سالم إلى مصر.



ليست هناك تعليقات: