السبت، 10 سبتمبر 2011

تصاعد الاحتجاجات الاسرائيلية الشعبية والرسمية.." لدينا سفير مصري باسرائيل"



نريد اعتذارا مصريا وتعويض مليار دولار
 مع بقاء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين


تصاعدت الاحتجاجات الاسرائيلية الشعبية والرسمية على هجوم المتظاهرين على مقر السفارة بالقاهرة أمس الجمعة وتدمير الحواجز الخرسانية أمامها، واعتبرته خرقا للاتفاقات الدولية التي تنص على مسئولية الدول المضيفة في حماية البعثات الدبلوماسية ومقار السفارات وتأمينها بشكل كامل.
وأورد موقع القناة الثانية الاسرائيلية ردود الفعل الرسمية والشعبية على اقتحام السفارة فيما طالب نشطاء اسرائيليون باعتذار رسمي من مصر وتعويض مليار دولار عما اصابهم من اضرار وتعريض ارواح الدبلوماسيين للخطر.
واضاف الموقع: " ان السلطات المصرية القت القبض على 17 من المتظاهرين ممن شاركوا في الاقتحام واستخدام العنف وحولتهم الى المحاكمة وجار التحقيق معهم، فيما افادت مصادر امنية مصرية بوجود أياد خارجية وراء إثارة الفوضى والاعتداء على مكاتب السفارة".
وحول ردود الفعل الشعبية فقد جاءت متباينة بين رافضة لما حدث ومنتقدة لحكومة اسرائيل ومطالبة باتخاذ اجراءات حاسمة ومن ذلك ما قاله مارك اوهاما " نريد اعتذارا مصريا وتعويض مليار دولار مع بقاء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين".
ومن امثلة التعليقات وردود الافعال الشعبية على الهجوم على السفارة ما جاء بأشهر المواقع الاخبارية الاسرائيلية ومنها: " لنحتل الآن سيناء، ماذا ننتظر؟!!"- "شعب اسرائيل يجب ان يتحد" - "الاسوأ سيحدث لاسرائيل طالما يسيطر عليها احزاب اليمين المتطرف"- " على المصريين ان يحترموا دبلوماسيينا كما نفعل معهم"- " لدينا سفير مصري باسرائيل".


ليست هناك تعليقات: