الأحد، 7 أغسطس 2011

حفيد الهجان يتمنى حكم مصر يوما ما


من حق الشعب المصري أن يعرف 
 حقيقة رفعت علي سليمان الجمال" الهجان" 

 كاتب المسلسل لم يأخذ رأينا 
 وكـأن الهجـان لم تكن له أسـرة وورثة 

 أناضل ليحصل أبناء البطل علي الجنسية المصرية


شاهدنا جميعا مسلسل «رأفت الهجان» ذلك المسلسل الذي أبدع في تمثيله الفنان القدير محمود عبدالعزيز والذي جذب انتباه الشعب المصري حتي أنك لو كنت تسير في شوارع القاهرة المزدحمة لوجدتها فارغة لأن الشعب المصري بأكمله أمام التليفزيون، ولكن الأيام حبلي بالمفاجآت ويبدو أن هذا المسلسل لم تنته فصوله تباعا ويبدو أن ما شاهده المشاهد في المسلسل ما هو إلا جزء من الحقيقة مع خيال الأستاذ صالح مرسي كاتب القصة والسيناريو، لأننا التقينا مدام «رفعت علي سليمان الجمال» الشهير بـ«رأفت الهجان» وأجرينا معها هذا اللقاء المثير في مدينة فرانكفوت، هناك كثير من الألغاز والأسرار مازال لم يكشف عنها في قصة «الهجان» وهناك وعد من مدام بيتون بكشفها خاصة بعد ثورة 25 يناير.. وإليكم الحوار:
لقاء نادر جدا مع زوجة رأفت الهجان الحقيقيه 
.. في اوخر الثمانينات ..



■ هل مازلت علي اتصال بعائلة رفعت الجمال في مصر حتي الآن؟ 
- منذ أن تعرفت علي رفعت وتزوجنا، وأنا لم أعرف له سوي أخته وزوجها وأولادهما، لكن من كان علي علاقة طيبة بي هو ابن أخيه «عمر الجمال» وقد توفي وأنا أعتقد أن هذه الظروف كانت خاضعة بالمحيطين برفعت ويوجهونه حتي لا يفتضح أمره. وبعد موت زوجي بسنتين دعوت أخته وابنها وتحملت نفقات سفرهم لزيارة قبر رفعت الجمال علي اعتبار أنه مدفون في ألمانيا ولا أعرف هل تم نقل رفات جثته إلي القاهرة أم لا. 
■ هل أنت راضية عن أحداث المسلسل؟
 - لم أر المسلسل، ولي عتاب علي كاتب المسلسل لأنه كان يجب أخذ رأيي ورأي أولاده في المسلسل باعتبارنا أسرة ووثة رأفت الهجان، ولكن يسرا كانت قد اتصلت بابني وسألته عن صحتي.
 عتابي الأكثر، أنه لم يؤخذ رأينا قبل إخراج المسلسل ولا في أحداث المسلسل وكأن هذا الرجل البطل لم تكن له أسرة وورثة، هناك من اتصل بي من المخابرات المصرية وأخبرني بأنهم يملكون حق التصرف في قصة رفعت الجمال، ولكنني عندما طلبت منهم إبراز هذا الحق، كان الرد: إن ذلك سر من أسرار الدولة لا يمكن إطلاع أحد عليه. 
أريد الظهور علي التليفزيون لأطلع الشعب المصري علي الحقيقة.  
■ هل توافقين علي الظهور أنت وأولادك علي شاشات التليفزيون المصري لشرح وجهة نظركم للشعب المصري؟  
 - ليس لدي أي مانع، خاصة أنني مازلت أحارب من أجل أن يحصل أبنائي علي الجنسية المصرية، ولكنني أعتقد أن ظهورنا في التليفزيون المصري لن يتم إلا من خلال المخابرات المصرية، فهل يمكن تسهيل ذلك لنا عن طريق المخابرات باعتبار أن الموضوع مخابرات في مخابرات، خاصة أننا نريد شرح المصاعب التي تواجهنا للشعب المصري.  
■ ألم يشاهد المسلسل أحد من أصدقائك أو من عائلتك لتعرفي مدي مطابقته للحقيقة التي عشتها؟  
 - لا لم يشاهده أحد أعرفه، كما أنه لم يترجم وأنا عرفت بالمسلسل بالصدفة.  
■ ما هو عمل أندريا: وهل تسكن في إيطاليا؟ - ابنتي «أندريا» ليست ابنة رفعت الجمال، هي ابنتي من زواجي الأول، وعندما تعرفت علي رفعت الجمال وتزوجنا كان عمرها 4 سنوات، وتبناها رفعت وعاملها كابنته، وهي تحبه كثيرا ولا تعرف أبا غيره وتدافع عنه باستماتة

موسيقى مسلسل رافت الهجان


■ ما هو اسم زوجك في الأوراق الرسمية؟
 - اسم العائلة «بيتون» واسمه «جاك» أي جاك بيتون «ديفيد سمحون» هذا هو اسم زوجي الذي عرفته به وتزوجته به، وعند موته باح لي بالسر الذي أخفاه عني طوال مدة زواجنا من أنه مصري مسلم واسمه رفعت علي سليمان الجمال، وأنه ليس يهوديا إسرائيليا،أما اسمي أنا فهو «فيل براوت بيتون».
 * تزوجت الهجان في ألمانيا وليس في إسرائيل "هل تزوجتم في إسرائيل؟ وفي أي سنة؟
 - تزوجنا سنة 1964 في فرانكفوت في ألمانيا وليس في إسرائيل وكان زوجي يحمل جواز سفر إسرائيليا وكان عمري وقتها 22 عاما.
 ■ هل مازالت تعيشين في نفس منزل الزوجية؟
 - لا لقد انتقلنا أكثر من مرة لأن أبواي كانا يسكنان معي.
 ■ ماذا كنت تعملين قبل الزواج؟ وهل يمكن لك وأنت في سن 22 عاما أن تكوني سيدة أعمال؟
 - لم أكن سيدة أعمال في تلك السن، هذه حبكة درامية من مؤلف المسلسل صالح مرسي، بل كنت أعمل سكرتيرة في شركة مبان اسمها «باو فرم».
 ■ هل كنت سعيدة في حياتك من الزواج من رجل شرقي؟
- بالطبع كنت سعيدة وهذا ما شدني أكثر إلي هذه العلاقة، تماما كما يقولون في أمريكا: «لو تعرفت علي أسود لن تستطيعي نسيان السود». أريد الجنسية لأولادي وأحفادي
 ■ دانيال واسكندر مصريان في نظر القانون المصري، ما هو شعورك تجاه ذلك؟
 - أنا حصلت علي الجنسية المصرية، أما أولادي فقد رفضت السلطات المصرية إعطاءهم الجنسية المصرية، ومازالت لي مشاكل كثيرة مع السلطات المصرية متعلقة بجنسية الأولاد، لأن السلطات المصرية خائفة من إعطاء الأولاد الجنسية حتي لا يطالبوا بحقوقهم.
■ لماذا تصرين علي الحصول علي الجنسية المصرية لأولادك؟
 - لأن أبوهم مصري وليس مصريا عاديا بل بطلا قوميا وسأظل أحارب من أجل أن يحصل ابني علي الجنسية المصرية، ليس هو فقط، بل حفيدي ابن ابني، لأن هذا هو الامتداد الطبيعي لزوجي المصري.


■ هل «دانيال» ابن رفعت الجمال؟
- نعم هو ابنه وهو مولود سنة 1964 أي أنه ابن 47 عاما.
■ هل هناك أطفال آخرون من رفعت الجمال؟
- لا ليس له أولاد آخرون علي الرغم من أنه كانت هناك شائعات تقول إن له أولادا آخرين، لكن ثبت أنها مجرد أكاذيب وشائعات، ورفعت كان إنسانا صادقا جدا مخلصا جدا باستثناء عمله الذي كان يخفيه علي باعتبار أنه عمل سري، وفي نفس الوقت كنوع من الحماية لنا من المخاطر التي يمكن أن نتعرض لها إذا ما انكشف أمره.
■ هل تعتبرين زوجك رفعت الجمال بطلا قوميا؟ وهل دانيال وأندريا فخوران به؟
- بالطبع هو بطل قومي، لقد رأيت كيف أن الشعب المصري رأي فيه بطلا قوميا باعتبار أنه قدم خدمات جليلة لوطنه وهذا شيء حسن، وأنا أعتبره كذلك لأنه نسي ذاته من أجل وطنه، وأنه قبل موته أعطاني أسماء أشخاص ستساعدني كثيرا في مصر، ولكن عندما ذهبت إلي مصر بعد موته كل الأشخاص تنكروا لي وعاملوني بتجاهل، فلماذا لا يعطوني حقي وحق أولادي بدلا من أن يأخذوا حقوقنا ويضعوها في جيوبهم؟!
■ ما هو اسم حفيد «الهجان» الذي يبلغ من العمر 13 سنة ولم نعرف عنه شيئا؟
- اسمه اسكندر وهو فخور جدا بأصوله المصرية وباسمه، لأن الاسكندر الأكبر هو من أبناء الإسكندرية، وهو يتمني أن يحكم مصر في يوم من الأيام.
■هل لديك أسرار جديدة لم تكشفي عنها حتي الآن؟
 - مازال عندي أسرار ومعلومات لم أصرح بها من قبل، ولكن لي طلب وحق مشروع ألا يقال عني إلا الحقيقة، وأنا أرحب بزيارتكم لي في بيتي، لأريكم ما لدي من مستندات وأوراق وحقائق ستذهل الجميع، فمن حق الشعب المصري أن يعرف حقيقة رفعت علي سليمان الجمال، ومن حق أبنائه أن يفخروا بأبيهم البطل، ومن حق حفيدي أن يفخر بجده.

▬▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬▬

رافت الهجان الحقيقى وزوجتة



ليست هناك تعليقات: