الاثنين، 8 أغسطس 2011

فيديو ..حزن الملايين على مستوى العالم لصوماليين يحتضران من الجوع



صوماليين يحتضران من الجوع
 بكاء صحافية كانت ضمن طاقم التصوير من هول المنظر 
{ مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى شيئا تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى } 
أين نحن ................ ياويلنا من اللة




تصتعدت المأساة الإنسانية التي يواجهها الصوماليين بسبب مجاعة تجتاح هذه الدولة الإفريقية التي مزقتها الحروب والكوارث الطبيعية: و"أثار مقطع فيديو نشر على موقع "يوتيوب" لطفلين صوماليين يحتضران من الجوع، حزن الملايين على مستوى العالم، بعد أن تناقلته المواقع الالكترونية.
 "ويظهر في المقطع فتاة تدعى «أستر» وأخوها «سام» البالغ من العمر (7 سنوات) وهما في لحظاتهما الأخيرة بسبب الجوع، فيما تبكي صحافية كانت ضمن طاقم التصوير من هول المنظر، في الوقت الذي انتشرت فيه دعوات على الإنترنت تطالب بتنظيم حملة شعبية سعودية لمساعدة المنكوبين..



مسؤولون أمريكيون أعلنوا الأربعاء الماضي أن زهاء 29 ألف طفل صومالي توفوا نتيجة المجاعة في القرن الإفريقي في أسوأ أزمة إنسانية خلال جيل. ورغم التحذيرات من تداعيات خطرة وصور الأطفال المتضورين جوعاً في المنطقة وخاصة الصومال التي تمزقها الحرب، لم يتحرك المجتمع الدولي بالسرعة الكافية لتقديم المساعدات اللازمة .
 وقالت نانسي ليندبورغ من وكالة “يو اس ايد” للإغاثة الأمريكية خلال جلسة استماع للكونغرس “استناداً إلى التقارير المتعلقة بالتغذية ومعدلات الوفاة . . نقدر أن أكثر من 29 ألف طفل دون الخامسة - أي ما نسبته أربعة في المئة من الأطفال - توفوا خلال التسعين يوماً الماضية في جنوب الصومال” .
 من جانبه، قال السناتور الديمقراطي كريس كونز أثناء افتتاحه للجلسة “إنها الأزمة الإنسانية الأسوأ منذ جيل، إذ تؤثر في الأمن الغذائي لأكثر من 12 مليون نسمة في الصومال وإثيوبيا وكينيا وجيبوتي ومناطق محيطة” .
 وتقدر الأمم المتحدة أن 3 .2 مليون صومالي باتوا بحاجة إلى “مساعدات إنسانية فورية لإنقاذ حياتهم”، حسب ليندبورغ .


ليست هناك تعليقات: