الخميس، 4 أغسطس 2011

مبارك أمامة فرصة تاريخية ليدخل التاريخ من أوسع ابوابة



فتح الملفات ستكون في مصلحة الشعب
 مصلحة مبارك وتاريخه وأبناءه وأحفاده
 أهم من أن يحافظ علي الجهات الخارجية او منافع مادية



ناشد عاطف النجمي المحامي بالنقض ورئيس جمعية الدفاع العربي الرئيس المخلوع حسنى مبارك بان يستغل هذه الفرصة ويحول الهجوم الشديد عليه الي تعاطف ومطالبة من الجميع بالابقاء علي حياته وان يدخل التاريخ من أوسع أبوابه.
وأضاف النجمي في مداخلة مع قناة روسيا اليوم أن الرئيس مبارك إذا قام بفتح الملفات المغلقة وتوضيح العلاقة بين الجميع ودور كل فرد في هذا المجتمع فيما حدث، فسيحول القضية من قضية جنائية الي محاكمة سياسية.
وأوضح النجمي أن علي مبارك أن يقول الاسرار التي لا نعرفها، مثل: لماذا تنحي وترك الحكم للمجلس العسكري ولم يتركه لنائبه وفقاً للدستور؟ كما عليه ان يقول لنا ما هي الأسرار التي دارت وراء الكواليس من 25 يناير الي 11 فبراير؟. ايضاً ما هي أسرار ترشيح ابوغزالة ثم انسحابه في الانتخابات الرئاسية السابقة، وعليه ان يقول لنا من قدم له تقرير يقول له أن الشعب الغاضب الثائر انما يتحرك يهتف باسمه وليس ضده؟




وشدد النجمي علي ان مصلحة مبارك وتاريخه وأبناءه وأحفاده أهم من أن يحافظ علي الجهات الخارجية التي ربما لا يريد ان يفصح عنها، مضيفا أنه لم يبق له في العمر أكثر مما فات، ولم يحدث له اكثر مما حدث، موضحا ان صدام حسين ذهب الي المشنقة وهو واقف علي قدميه ولم يبق منه الان امام الجماهير العربية سوي هذه الصورة، فعلي مبارك ان يمحو صورته من رجل يرقد علي سرير في القفص ويرفض الاتهامات، الي رجل قرر ان يفتح الملفات وان يتوب وان يغفر عما فات بان يقول الحقيقة كاملة حتي وان طالت اشخاص لا يمكن الحديث عنهم الآن.
ومن ناحية اخري اكد النجمي علي ان هناك ثغرات كثيرة في القضية من الناحية القانونية ربما تساعد مبارك ونجليه في نيل البراءة في هذه القضية، مؤكدا ان هذه الثغرات متعلقة بقواعد الاثبات حيث ان الاتهام لابد ان يكون ثابت وبأدلة ثابتة قاطعة الدلالة تقتنع بها المحكمة اقتناعا يقينيا بارتكاب المتهم بهذه الجريمة، ومن الوارد الحكم ببراءتهم استنادا الي قواعد قانونية ولكن هذا يتوقف علي اقتناع المحكمة.
وتوقع النجمي ان تستمر هذه المحاكمة لاكثر من سنة، مضيفا ان هذه الاطالة في مصلحة العدالة والشعب المصري وفتح الملفات ايضا ستكون في مصلحة الشعب المصري

ليست هناك تعليقات: