الثلاثاء، 12 يوليو 2011

استكمالا لمسلسل القرطســة .. أقل مرتب ٧٠٨ جنيه



عملية الاصلاح الجذرية لسياسة الاجور تستغرق 5 سنوات 
المالية بتاكل دماغ التحرير


أصدرت وزارة المالية بيانا حول مستويات الأجور كما جاءت في الموازنة الجديدة . ووجهت حديثها الي الشباب المعتصمين في التحرير .
وكأنها تحول أن تاكل دماغهم .. قالت : في إطار سياسة الحكومة لإصلاح وإعادة هيكلة نظام الأجور في مصر والذي رصد لمرحلته الأولي بالموازنة العامة للدولة 9 مليارات جنيه ، بدأت وزارة المالية في تطبيق زيادة حافز الإثابة للعاملين بالجهاز الإداري للدولة إلي 200%. وكشف جدول أجور العاملين علي الدرجة السادسة بالجهاز الاداري للدولة عن ان الحد الادني لاجور العاملين لن يقل عن 708 جنيهات وهو اجمالي اجر الموظف الذي التحق بعمله علي الدرجة السادسة قبل اول يوليو عام 2011 ، مقابل أجره البالغ 444 جنيها في الموازنة السابقة بنسبة زيادة 59% ، وهذه الزيادة نتيجة رفع حافز الاثابة في الموازنة الجديدة الي 200% من الاجر الاساسي.
واشارت وزارة المالية الي ان زيادة الحافز راعت تدرج سنوات عمل شاغلي الدرجات الوظيفية المختلفة ، فعلي سبيل المثال فان موظف الدرجة السادسة الذي التحق بعمله في يوليو 2009 سيرتفع الي 722.9 جنيها بدلا من اجره السابق البالغ 457.1 جنيه بزيادة 58% . وبالنسبة للموظفين الجدد الذين سيدخلون للعمل بالجهاز الاداري للدولة علي الدرجة السادسة في العام الحالي فان اجمالي اجر كل منهم سيبلغ 684 جنيه ، مقابل 422.4 جنيها بزيادة 62% عن المقرر في الموازنة القديمة. وسوف تطبق علي شاغلي الدرجات الوظيفية المختلفة وبنسب متفاوته بهدف تقريب الفوارق بين كافة الجهات الداخلة في الموازنة العامة للدولة ، حيث سيستفيد نحو 1.9 مليون موظف من هذه الزيادة. كما تم وضع حد اقصي لدخول الموظفين لا يزيد عن 36 مثل الحد الادني للاجر ، ووضع حد اقصي لاجمالي الحوافز التي يتقاضاها الموظف باي جهة حكومية تحت اي مسمي وهذه الاجراءات تمثل المرحلة الاولي من عملية الاصلاح الجذرية لسياسة الاجور والتي من المتوقع ان تستغرق 5 سنوات



ليست هناك تعليقات: