الثلاثاء، 12 يوليو 2011

الشــعب يريد اســقاط المشــير .. فيديو


.... محمود سعد محذرا ...
بعد الإستماع الي تقرير من ميدان التحرير 
يردد هتافات مضاده للمجلس العسكري
... إعتصــــام .. حتــى يســقط النظــــام ...


إن هذا الشعار كان يتردد علي إستحياء خلال المليونيات السابقة . 
لكنه يتردد بدون إستحياء في مليونية ٨ يوليو . 
وسوف يتردد طالما إستمر الإعتصام في ميدان التحرير . 
سوف يصبح الشعار المطرح بإصرار . أخشي أن يحدث هذا ..
ورد عليه حسين عبد الغني : السؤال الصحيح الآن لماذا وصلت الحالة الي هذه المرحلة الخطيرة . 
أنا قلت لأحد كبار الضباط ، أخشي أن تتآكل محبة الناس لكم .. كل هذا بسبب التلكؤ والتباطئ .. لقد رحب بكم الناس وأعطوكم توكيلا مفتوحا .. لماذا تفرطون في محبة الناس .. للأسف إن المجلس لم يتبني رؤية الثورة . 
بل علي العكس من ذلك تم تبني رؤية أصحاب المصالح والضغوط الدولية والضغوط الإقليمية علي حساب رؤية الثورة .. هل تتصور أن تكون هذه أول ميزانية للثورة ( ولوح بأوراق الموازنة ) . 
إنها موازنة رجال الأعمال وأصحاب المصالح . هل من المعقول تخصيص ٤ مليارات جنيه لدعم الصادرات . 
بينما تهربت من رفع الحد الأدني للأجور ، إستجابة للحكم القضائي العظيم واعيد الي الذاكرة أن الأهرام إستطلعت رأي رجال الأعمال في الحد الأدني للأجور ، كما أصدرته المحكمة ١٢٠٠ جنيه ، ورد علي ذلك صفوان ثابت رئيس مجلس إدارة جهينة أن هذا الرقم معقول ويمكن تنفيذه .. لكن المجلس العسكري غير قادر علي تنفيذ الحكم القضائي الذي وافق عليه رجال الأعمال .
للأسف الشديد لقد سرنا علي النهج التقليدي . نهج مبارك . وهم مقتنعون بهذا النهج وسمعت من بعضهم : إذا تجمع في التحرير ٣٠٠ الي ٤٠٠ الف لن نسأل فيهم .. دعهم يتظاهرون .. أنا غير مستريح لتصدير عصام شرف أمام الثوار . لماذا لا يخرج علينا واحد من المجلس العسكري الذي يحكم البلاد ليقدم إستجابة واضحة لمطالب الثوار




ليست هناك تعليقات: