الأربعاء، 20 يوليو 2011

المدير يكره المرؤوس الكثير الشكوى والمشاكل مع الزملاء


هل عندك مشكلة مع مديرك الرخم ؟؟!!!
 أحذر من الغلط فى مديرك أثناء غضبك أمام زملاء أخرين


"المدير" شخص هام فى حياتنا، قد يكون معلم أو قدوة أو مثل أعلى، وذلك فى أطار الظروف الطبيعية، لكن أحيانا يقع منا فى مشكلة كبيرة مع مديره وتأتى الرياح بما لا تشتهى السفن فماذا إذا كان مديرك "رخم"!!
يشتكى الكثير من الموظفين سواء فى القطاع الخاص أو العام من سوء معاملة مديهم لهم، فمنهم من يرى ان الرئيس المباشر انانى ودائما ينسب نجاح مجموعته إلى نفسه أما المدير الاعلى منهم، والآخر من يجد صعوبة فى التعامل مع المكنونات الشخصية والنفسية لمديره حيث قد يكون كثير العصبية أو ذو ضعيف الشخصية ومن اهم العيوب التى يشتكى منها دائما المرؤوس هى أن مديره"ودنى" بمعنى أنها يستمع فقط لمجموعة من الزملاء المقربين له دون التأكد من الحقيقة،
وهناك الأخر الذى يقول أن من أهم العيوب التى نعانيها من المدير هو أن يكون "مودى" بحالات مزاجية مختلفة بدون أسباب واضحة لنا فأحيانا مشجع لنا ومتحمس لأعمالنا وكثيرا لطيف وأحيانا أخرى العكس تماما.
وتقول أمل محمود استشارة إنسانية واجتماعية: أن التعامل دائما مع الرئيس فى العمل يحتاج إلى ذكاء شخصى وأجتماعى، والكثير من الحذر، فيجب أن تتبع العديد من النقاط أهمها: العمل المتواصل وإرضاء مديرك من الناحية العملية حيث دائما العلاقة الأساسية بينكما هى العمل الجيد الذى سيجعل رئيسك يثق فيك أكثر.
فحاول أن تلفت انتباهه بطريقة مباشرة أو غير مدى اهتمامك بعملك وحرصك على إتمامه بشكل جيد، وتطلب منه بطريقة غير مباشرة ما نوع الشغل الذى يرضيه من وجهة نظره، فأشعره دائما ان أنت وهو في فريق واحد لا يتجزأ
واجه مديرك "الرخم" دائما بطريقة مهذبة توضح ما تنوي عمله قبل القيام به من باب انك تريد استشارته وسؤاله عن اقتراحاته بحكم خبرته ، وحاول تدور الهدف لك لعمل شيء أنت مقتنع فيه ومديرك حاسس انه أضاف خبراته فيه وكمان وصلت له معلومة لو فكر مع نفسه ان الشخص ده (اللي هو انت) عنده أفكار كويسة حتى لو هو قدامك أبدى ان أرائه هي اللي أنجحت الموضوع..
وأحيانا المدير الرخم يعرضك للكثير من المواقف المحرجة منها انه قد يقلل من احترامك أمام زملائك والحل الوحيد انك "ماتعديهاش بالساهل ولا تأجلها"
ولكن باحترام وبطريقة لا تبين انك اخدت الموضوع بشكل شخصي، عشان بالهدوء والاحترام لا يستطيع ان يخطئك، وعدم أخذ الموضوع بشكل شخصي يؤكد أن ردك باحترام كان سببه عدم خوف واحتفاظ بكرامتك.
"المجاملات" من الأشياء المهمة بينكما لكن تذكر ان "الذى يزيد عن حده ينقلب ضده" حيث لا تكثر من المجاملات والهدايا بأسباب وبدون لان ذلك قد يرجع عليك بشكل عكسى فيدخل فى عقل مديرك أنك الشخص المنافق الذى يجب أن يحرص منه دائما.
"حسن معاملتك مع زملائك وعدم الإكثار من الكلام" فدائما المدير يكره المرؤوس الكثير الشكوى والمشاكل مع الزملاء، فحاول الحد من هذه المشاكل على قدر المستطاع او حتى لا تصل الى رئيسك.
"احذر من الغلط فى مديرك أثناء غضبك أمام زملاء أخرين" لان قد يسبب ذلك العديد من المشاكل.




ليست هناك تعليقات: