الاثنين، 4 يوليو 2011

أسرة للبيع بالمزاد العلني.. معارض فريد من نوعه لن تنساه مصر.فيديو



ولدت وأنا أكره النظام الحاكم 
وكذلك علمت أولادي وزرعت بداخلهم 
.الكراهية للنظام بأكمله.
 عاطل يعرض أولاده الأربعة للبيع بميدان التحرير


أسرة للبيع بالمزاد العلني.. قرب ..قرب .. ليس مشهدا سينمائيا لكنها لافتة رفعها أب مصري مطحون وسط العشرات من الخيام في ميدان التحرير، التي يطالب المعتصمون بداخلها بالقصاص من قتلة الشهداء جلس الأب عارضا أبناءه الأربعة للبيع معلنا عن غضبه من المسئولين ويأسه من الإصلاح في مشهد معارض فريد من نوعه لن تنساه مصر ولن يغيب عن ذاكرة المصريين. 
عبدالناصر الجلفي، في الأربعينيات من العمر، ذهب إلى التحرير بعد أن أغلقت كافة سبل الرزق في وجهه وانقطع الأمل لديه من الاستجابة لمئات الشكاوي التي أرسلها للدكتور عصام شرف والمجلس العسكري لإنقاذ عائلته من الجوع، بعد أن أغلق المقهى الذي يمتلكه بحي عين شمس، والذي لم يعد يدر عليه أي دخل بعد أحداث الثورة، فلم يجد أمامه إلا أن يبيع أسرته بكاملها لمن يوفر لهم حياة كريمة.
جلس الأب معتصما هو وأسرته في الميدان بعد تعرضه لإصابات عديدة خلال الاشتباكات التي دارت بين المتظاهرين وقوات الشرطة خلال أحداث الثلاثاء الماضي عارضا أبناءه الأربعة للبيع، الأسرة بكاملها جلست بالميدان ما عدا الزوجة ليست للبيع " .. 
فهو ينظر إليها على أنها مصر التي لا يستطيع أن يفرط فيها والتي تستطيع على حد قوله تحمل مر الحياة معه. 
يقول عبدالناصر: بعد فشلي في توفير نفقات المعيشة لشهور طويلة، وبعد أن أصبحت مهددا بالطرد من سكني بسبب تراكم الإيجار الذي امتنعت عن دفعه في هذه الظروف.. قررت أن أبيع أبنائي عفاف،7 سنوات، ومحمد 9 سنوات، وداليا 16 سنة، وعلي 12 سنة.
 ويضيف: "اللي يشترينا ممكن نكون عبيد عنده، بس لما نبقي عبيد عند حد غير مصري هيكون أفضل لأنه من الممكن أن يعاملنا معاملة آدمية، لأننا في بلدنا مش لاقيين رغيف عيش ولا سكن يأوينا". 
عبدالناصر لم يلحق أبناءه بالتعليم لكراهيته للنظام السابق وقرر أن يقوم هو بنفسه بتعليمهم، فهو يرفض أن يلتحقوا بمدارس تحت رعاية سوزان هانم ومبارك الذي يقول عنه "ولدت وأنا أكره النظام الحاكم وكذلك علمت أولادي وزرعت بداخلهم الكراهية للنظام بأكمله".
الأبناء الأربعة جلسوا بصحبة والدهم بالتحرير يرددون الأناشيد الداعية إلي الحرية والعدالة الاجتماعية التي حفظوها عن والدهم، والتي يطالبون فيها الدكتور عصام شرف والمجلس العسكري بإنقاذ أطفال مصر من الضياع ويحذرون فيها من المكائد التي تحاك لمصر الآن....






؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛






ليست هناك تعليقات: