الخميس، 14 يوليو 2011

الجامعة العربية تتقدم بطلب الاعتراف بالدولة الفلسطينية


الاعتراف بالدولة الفلسطينية وبعاصمتها القدس الشرقية
" ووفق "حدود 1967".



قررت لجنة المتابعة العربية التوجه إلى الأمم المتحدة لطلب الاعتراف بالدولة الفلسطينية ومنحها عضوية كاملة، حسبما أعلن الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي الخميس. 
وقال العربي في مؤتمر صحافي عقب الاجتماع الوزاري للجنة المتابعة للمبادرة العربية للسلام في الدوحة إن اللجنة قررت التوجه إلى الامم المتحدة لدعوة الدول الاعضاء للاعتراف بالدولة الفلسطينية والتحرك لتقديم طلب العضوية الكاملة في كل من الجمعية العامة ومجلس الأمن. وجاء في البيان الذي تلاه العربي في ختام الاجتماع الذي عقد برئاسة قطر ممثلة برئيس وزرائها الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني وبحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ان رئيس اللجنة (قطر) والامين العام لجامعة الدول العربية ومصر والاردن والسلطة الفلسطينية "ومن يرغب بالالتحاق"، سيقومون بمتابعة هذا القرار. واكد البيان أن هذه الاطراف "ستقوم بمتابعة الموقف واتخاذ ما يلزم من خطوات لحشد الدعم المطلوب للاعتراف بالدولة الفلسطينية وبعاصمتها القدس الشرقية" ووفق "حدود 1967". ومن جهته، قال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات لوكالة فرانس برس ان "117 دولة تعترف الان بالدولة الفلسطينية"، موضحا أن هدف اجتماع الدوحة هو "تعزيز الدعم العربي لحصول دولة فلسطين على عضوية الامم المتحدة". وتنوي السلطة الفلسطينية والجامعة العربية الحصول على اعتراف دولي بدولة فلسطين في الجمعية العمومية للامم المتحدة..
تعد الأماكن المقدسة بالقدس الشرقية من أهم النقاط الخلافية بين الفلسطينيين والإسرائيليين إذ تقع بالبلدة القديمة التي يطالب الفلسطينيون بأن تكون جزءا من عاصمتهم بينما يتمسك الإسرائيليون بالسيادة عليها.






ليست هناك تعليقات: