الجمعة، 22 يوليو 2011

ننتظر تنحي جمعة عن قضية (السبعة الكبار)



الخضيري: إعتذار جمعة عن قضية (موقعة الجمل) 
خطوة جيدة وننتظر تنحيه عن قضية 
(السبعة الكبار)


عبر المستشار محمود الخضيري، رئيس نادي قضاة الإسكندرية، السابق في تصرحات خاصة له لـ(بوابة الشروق) اليوم الخميس ،عن إرتياحه الكبير لإعتذار المستشار عادل عبد السلام جمعة عن نظر قضية قتل المتظاهرين في ميدان التحرير يومي 2و3 فبراير الماضيين والمعروفة إعلاميا بـ(موقعة الجمل).
 وقال الخضيري "إذا كانت أنباء إعتذار جمعة عن نظر القضية صحيحة، فهذا يعد خطوة جيدة للغاية، وننتظر تنحيه عن نظر قضية قيادات الداخلية وعلي رأسهم حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق والتي تعرف بقضية (السبعة الكبار)".
وكانت المستشار عادل عبد السلام جمعة،قام صباح اليوم الخميس ، بإرسال رسالة إلى المستشار السيد عبد العزيز عمر، رئيس محكمة استئناف القاهرة، يبلغه فيها اعتذاره عن نظر قضية موقعة الجمل، معلل ذلك بانشغاله بنظر العديد من القضايا الأخرى.
مما يذكر ان هذه القضية، متهم فيها 25شخص أبرزهم صفوت الشريف، رئيس مجلس الشوري السابق وفتحي سرور رئيس مجلس الشعب السابق وعدد من رجال الأعمال وأعضاء سابقين في مجلسي الشعب والشوري وكان المستشار محمود السبروت القاضي المنتدب من وزارة العدل للتحقيق في وقائع الإتهام، قد نسب إلى المتهمين تهم التحريض على قتل المتظاهرين والشروع في قتلهم عن عمد وإحداث عاهات مستديمة بهم، والتعدي عليهم بقصد إرهابهم.



ليست هناك تعليقات: