الأحد، 3 يوليو 2011

بريطانيا مديونة لمصر بـ 28 مليار منذ الحرب العالمية الاولى


امـــوال مصـــر المنهـــوبة 
الخواجة لما يفلس يدور فى دفاترة القديمة 



لم نستطيع استعادة الأموال المهربة فى بريطانيا أو الهاربين لديها 
فهل نستطيع اعادة قرض لم يسدد منذ أكثر من93 سنة ؟؟!! 
وما دامت الديون لاتسقط بالتقادم. والمستندات موجودة 
 فما هى اسباب التقاعس من عهد عبد الناصر حتى الآن؟؟!


 


مسؤول فى الاتحاد الاوروبى: لم يرفع العلم المصرى ضمن اعلام الدول التى شاركت فى القتال فى الحرب العالمية الاولى لأن مصر لم تطلب ذلك ؟؟ !!! 
نعيب زماننا والعيب فينا ..وما لزماننا عيب سوانا نتهاون فى حقوق مصر والمصريين..فكلنا مسؤلون قال الباحث الوثائقى المصرى واستشارى حوادث الغوص الدكتور اشرف صبرى انه حصل بعد عمليات بحث دؤوبة على وثائق انجليزية تؤكد حصول الحكومة الانجليزية من الحكومة المصرية وقت الحرب العالمية الاولى بين عامى 1914- 1918 على قرض يساوى ثلاث ملايين جنيه استرلينى ولم تردها بعد ذلك حتى بعد حصول مصر على الاستقلال. 
 واكد الدكتور اشرف صبرى فى لقاء ببرنامج صباح الخير يا مصر الاحد انه بعد التقائه بالمتخصصين فى شؤون المال الاجانب اكدوا ان هذا المبلغ بفوائد اقتراضه المتراكمة يصل حاليا ل28 مليار جنيه استرلينى ويحق لمصر المطالبة به لان الديون لاتسقط بالتقادم. 
وقال انه اثار هذا الموضوع منذ عامين وناقشته لجنة العلاقات الخارجية والامن القومى فى مجلس الشعب السابق برئاسة الدكتور مصطفى الفقى وتقدم بطلب لوزارة الخارجية لاتخاذ الاجراءات المناسبة ولكنها لم تتخذ اى اجراء جاد حيال الموضوع. 
 وقال انه بعد اثارته للموضوع طلب السفير البريطانى فى مصر لقاءه للوقوف على حقيقة الامر وتاكد انه حصل على هذه الوثائق من ارشيف عدة وزارات انجليزية بشكل قانونى بما يتيحه قانون الاطلاع على الوثائق الانجليزى. واكد ان الوثيقة تثبت تاريخ القرض وهو عام 1917وموقع عليها من خديوى مصر وملك انجلترا اضافة الى السير البريطانى الذى كان بمثابة الرقيب المالى على مصر والذى كان يحدد ميزانيتها الحكومية وطريقة الصرف والياتها. واكد الدكتور اشرف صبرى انه قتل الموضوع بحثا واطلع على جميع الوثائق المتاحة فى دول الاتحاد الاوروبى بجميع اللغات وساعده على ذلك اجادته لاكثر من لغة اوروبية واشار الى ضخامة المبلغ المستحق واحقية مصر الاكيدة فيه خاصة مع تعاظم الدين الخارجى لمصر فى الوقت الحالى والديون التى يجب ان تسددها لعدد من دول العالم ومنهم الاتحاد الاوروبى . واكد ان الوثائق اثبتت اشتراك قوات عسكرية من الجيش المصرى فى القتال بجانب الحلفاء فى الحرب العالمية الاولى واستشهاد اعداد كبيرة منهم تم دفنهم بثمانية مقابر فى فرنسا مكتوب عليها بالعربية ايات قرانية وتاريخ الوفاة وتوثيق ان قتالهم كان فى المواجهات العسكرية فى الحرب العالمية الاولى . 
 وقال انه طالب من مسؤول فى الاتحاد الاوروبى رفع العلم المصرى ضمن اعلام الدول التى شاركت فى القتال فى الحرب العالمية الاولى والتى يتم الاحتفال السنوى به فى دول التحالف ولكنه قال ان لااحد فى مصر طلب ذلك واكد انه يطالب وزارة الخارجية المصرية باتخاذ اللازم تجاه الحق الاخلاقى لهؤلاء الشهداء فى ذكر جهودهم وفقدهم لارواحهم فى هذه الحرب اسوة بزملائهم من دول العالم . تحقيق بي بي سي العربية حول الأموال المصرية التي تم جمعها في عصر الرئيس السابق حسني مبارك بأساليب غير شرعية وخرجت من مصر بطرق قانونية أو غير قانونية. 
 قاد التحقيق فريق بي بي سي إلى المراكز المالية في بريطانيا وسويسرا وإلى منبعها الأصلي مصر. 
يشمل التحقيق أول حديث يجريه المدعي العام السويسري مع قناة عالمية حول أموال مصر المنهوبة، ومع مدير قسم القانون الدولي في وزارة الخارجية السويسرية الذي نشر قائمة تجميد ممتلكات وأصول 19 شخصا من عصر مبارك بعد ثلاثين دقيقة من تنحي الرئيس المصري السابق. 
 تحدث رضا الماوي إلى آليستر بيرت الوزير المختص بالشرق الأوسط في وزارة الخارجية البريطانية وقدم إليه مستندات تثبت أن الحكومة البريطانية لم تقم بتجميد أصول وممتلكات شخصيات على قائمة الحظر منها منزل يتبع جمال مبارك نجل الرئيس المخلوع تصل قيمته إلى 10 ملايين جنيه إسترلينية وشركة مملوكة لزوجة وزير الإسكان الأسبق أحمد المغربي تم تأسيسها في لندن بعد إدراج اسمها في قائمة الحظر بشهور.


ليست هناك تعليقات: