الأربعاء، 29 يونيو 2011

16 ألف جنيه لحج القرعة. بدون تذكرة الطيران .


(( وَأَذِّنْ فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا 
وَعَلَى كُلِّ ضَـامِرٍ يَأْتِينَ مِنْ كُـلِّ فَـجٍّ عَمِيقٍ ))


عرض اللواء صلاح هاشم مساعد أول وزير الداخلية الرئيس التنفيذي لبعثة الحج هذا العام جميع الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لرعاية الحجاج علي منصور عيسوي وزير الداخلية أمس. وكان اللواء صلاح قد قام بعرض كل ما يتعلق بالحج قبيل سفره بساعات إلي الأراضي المقدسة لإنهاء باقي الإجراءات. 
أضاف في تصريحات ل "الجمهورية" أن الوزارة حددت الرسوم هذا العام بمبلغ 15 ألفا و995 جنيها بخلاف ثمن تذكرة الطيران.. وسيتم نقلهم علي مرحلتين إلي المدينة مباشرة وإلي جدة والعودة إلي أرض الوطن. 
ونفي اللواء هاشم وجود حج بواخر هذا العام وقال إنه تم حجز جميع المساكن في الفنادق المجاورة للحرمين.. وحول موعد إجراء القرعة.. أكد أنها ستجري علنية في جميع المحافظات من خلال الحاسب الآلي وإعلان النتائج بصورة فورية من خلال شاشات عرض.. كما تم التعاقد مع شركات التأمين الأهلية للتأمين علي جميع الحجاج بوثيقة جماعية مقابل قسط بسيط. أشار في تصريحاته إلي وجود غرفة عمليات بمكة وأخري بالمدينة مجهزتين بالحاسب الآلي ومزودتين بقاعدة بيانات لجميع الحجاج وصورهم ووثائق سفرهم وتاريخ السفر والتنقلات.. كما تم إعداد مقر لإرشاد التائهين إلي أماكن إقامتهم. أشار إلي التنسيق مع القنصلية السعودية للحصول علي تأشيرات الحج مبكرا.. علي أن تكون مزودة بصورة الحاج من خلال شبكة الإنترنت الدولية. وأكد اللواء صلاح هاشم أن عدد الذين تقدموا من الراغبين في أداء مناسك الحج بالقرعة 407 آلاف و500. مشيرا إلي أن مواعيد القرعة العلنية من 9 إلي 14 يوليو القادم. وعن دفع الرسوم أوضح أنها تبدأ من 25 يوليو إلي 8 أغسطس القادم. وأول الأفواج سيكون 18 أكتوبر القادم ويتم السفر إلي المدينة المنورة مباشرة.. مبينا أنه لأول مرة يتم فتح باب التطوع للفائزين بقرعة الحج من الشباب لمشاركة البعثة الرسمية لتقديم خدمات للحجاج لمن يرغب. بدأت وزارة القوي العاملة والهجرة في تلقي طلبات الراغبين في الالتحاق بالعمل الموسمي الخاص بفترة الحج لدي الشركات السعودية المتخصصة في مجال نقل الحجاج من سائقين بشرط ألا تقل السن عن 30 سنة ولا تزيد علي 45 سنة وأن يكون حاصلا علي رخصة قيادة درجة أولي لمدة لا تقل عن 5 سنوات ويقدم شهادة خبرة صادرة من إدارة المرور التابع لها لا تقل عن 5 سنوات في الدرجة الأولي وإجادة القراءة والكتابة وألا يكون قد سبق له العمل في موسم الحج في السنوات السابقة وجواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن سنة من تاريخ التعاقد. تقدم الطلبات من خلال البريد المسجل بعلم الوصول علي وزارة القوي العاملة والهجرة 3 شارع يوسف عباس - مدينة نصر - القاهرة وذلك خلال 10 أيام من تاريخ الإعلان.



ليست هناك تعليقات: