الاثنين، 30 مايو 2011

نقدا للشرطة ودورها. أدى الى استدعاء ريم ماجد للنيابة فيديو


النيابة العسكرية تحقق مع ريم ماجد
 مذيعة رفضت أن تقول «آسفين ياريس»
 لا تكشف عن ديانتها وتسببت في استقالة «شفيق»
....«أنا مع الثورة»....



ريم ماجد.. الإعلامية بنت الثورة ممنوعة من الظهور بالقنوات المصرية بأمر «جهة سيادية» «يسقط يسقط حكم العسكر في أي بلد في الدنيا» هكذا كان ردها عندما سألها الإعلامي طوني خليفة «هل أنت آسفة على هتافك يسقط يسقط حكم العسكر؟»، في برنامجه «آسفين يا ريس»، الذي عُرض عبر فضائية «القاهرة والناس» بعد 30 يونيو، لتضيف «هناك فرق بين دور الجيش الوطني تجاه الشعب، وبين أن يحكم»، مؤكدة ثبات مواقفها دائمًا، وتمسكها بمبادئها، حتى وإن كان هتافا أصبح هذه الأيام تهمة تلاحق صاحبها. 
ريم صاحبة المواقف: احتجبت عن الظهور قبل تنحي مبارك بيومين ورفعت شعار «أنا مع الثورة».. و طالبت بحبسها بدلا من شباب «أحداث الشورى» مثلت أمام النيابة العسكرية في عهد المجلس العسكري.. ودفعت 5آلاف غرامة بتهمة إهانة القضاء في عهد مرسي «بنت الثورة.. وصوت الثورة».. هكذا بات يعرف آلاف الشباب الإعلامية ريم ماجد، صاحبة المواقف، التي أعلنت منذ بداية ثورة 25 يناير انضمامها لمعسكر الثوار، ودفعت ثمن ذلك وقف برامجها مرتين، آخرها اليوم، بعد ضغط جهة سيادية على قناة أون تي في لمنع ظهورها على شاشة القناة المصرية. 
 ريم ماجد أكدت، في تصريحات خاصة لـ«البداية» أن وقف برنامجها «جمع مؤنث سالم» يأتي استجابة لطلب جهة سيادية ترفض ظهورها على شاشة أي قناة فضائية مصرية. 
 ونقلت عن مصادر داخل «أون تي في» قولها إن الجهة السيادية التي ضغطت لوقف عرض البرنامج على شاشة القناة، قالت إنها «مش عايزة تشوف وش ريم على التلفزيون»، مؤكدة أن وقف البرنامج ليس بسبب محتواه، لافتة إلى أن البرنامج اجتماعي وليس سياسيا. 
 «ريم ماجد» إعلامية اختارت أن تكون جريئة واضحة قريبة من الناس بلغتها البسيطة ونبرة صوتها الهادئة، لا تخاف في الحق لومة لائم، ضميرها كان السبب الذي دفعها الجلوس لأكثر من عام بلا عمل، «فضلت الصمت على قول نصف الحقيقة»، فحلت ضيفة على «النيابة العسكرية»، وتعرضت لهجوم على ألسنة معارضيها من رموز نظام مبارك والتيار الإسلامي الذين وصفوها بـ«الخائنة»، تلك التهمة التي تقول إنها «أكثر شيء يوجعها في الحياة». 
 «ريم ماجد تعود مجددا على الشاشة» عنوان تصدر أخبار المواقع الإخبارية ليعلن عودة الإعلامية المثيرة للجدل ببرنامج جديد باسم «جمع مؤنث سالم» من إنتاج قناتي «دويتشه فيله» الألمانية و«أون تي في» بعد غياب أكثر من عام ونصف. 
 تقرر استدعاء الإعلامية ريم ماجد والتي تعمل بقناة أون تي في للتحقيق معها أمام هيئة القضاء العسكري غداً في تمام الحادية عشرة صباحاً هي وضيفها في حلقة الخميس الماضي حسام الحملاوي، بعد أن شهدت الحلقة نقدا للشرطة العسكرية ودورها. 
 وشهدت الحلقة نقاشا واسعا حول المطالبة بعلنية المحاكمات لرموز النظام وبثها مباشرة عبر وسائل الإعلام، وكذلك أحداث السفارة الإسرائيلية وجمعة الغضب الثانية والمطالبات بمجلس رئاسي مدني . 
 وكانت بثينة كامل المرشحة للانتخابات الرئاسية قد خضعت أيضاً للتحقيق أمام النيابة العسكرية بمدينة نصر وهو الأمر ألذي أثار قلق العديد من النشطاء السياسيين والحقوقيين علي موقعي الفيس بوك وتويتر. حلقة ريم ماجد التي اثارت جدل حول استدعائها بالنيابة العسكري ....






ليست هناك تعليقات: