السبت، 7 مايو 2011

تشقق الجلد لدى الحوامل وكيفية تفاديه . فيديو


علاجات لتفادي آثار تمدد الجلد وتشققاتة 


مما لا شك فيه ان تشقق الجلد يشكل هاجسا 
لدى المرأة الحامل 
 وغالبا ما تلجأ لوسيل تقيها من التشققات
. في منطقة البطن.



لتشقق البشرة وتمدد الجلد أسباب مختلفة أكثرها انتشارا الحمل. وتُنصح السيدة الحامل أو التي تفكر في الحمل باتباع عدد من العلاجات لتفادي آثار تمدد الجلد.
 1 ـ التغذية المتوازنة. للغذاء الصحي المتوازن أهمية بالغة لا لصحة الجلد خلال الحمل فحسب بل ولتوفير ما يحتاجه الطفل أيضا.
 2 ـ الإكثار من شرب الماء. مما له أهمية بالغة الحفاظ على صحة الجلد بإبقاء الجسم رطبا. وسيصبح الجلد اكثر مرونة وبذلك تقليل احتمالات التشقق خلال الحمل.
3 ـ زيادة الوزن بمعدل ثابت. لعل تحقيق هذا الهدف أصعب. فلا مناص من واقع ازدياد الوزن بوتيرة متسارعة خلال الحمل وبالتالي قد يكون تفادي علامات التمدد صعبا.
ولكن السيدة الحامل تستطيع رغم ذلك التحكم بوتيرة الزيادة. وعليها ان تضع نصب عينيها ما يتعين ان تتناوله. وعلى الضد من الرأي الشائع فان ما تتناوله الحامل لا يزيد إلا نحو 500 سعرة على أكلها في الأحوال الاعتيادية.
 ويُفترض ألا تكون الزيادة في الوزن اكثر من نحو 1 الى 2 كيلوغرام في الأسابيع الاثني عشر الأولى ونحو 300 الى 400 غرام اسبوعيا بين الاسبوع 12 والاسبوع 28 ونحو 2 الى 3 كيلوغرامات اسبوعيا من الاسبوع 28 الى الاسبوع 40.
 ولابد من استشارة الطبيب في حالة زيادة الوزن بمعدلات تثير قلق السيدة الحامل.
 وغني عن القول ان من الضروري ان تحاول المرأة تفادي اي زيادة سريعة في الوزن حتى إذا لم تكن حاملا لأن هذه الزيادة من الأسباب الرئيسية لتمدد الجلد.


ليست هناك تعليقات: