السبت، 7 مايو 2011

كيفية كتابة السيرة الذاتية ..برنامج لعمل السيرة الذاتية ..


السيرة الذاتية تعني مســـار حيــاة الفــرد
 أى التـــاريخ "التعليمى والمهنى".


 .... برنامج رائع لعمل السيرة الذاتية.... 
يقوم بانشاء السيرة الذاتية وفقا لبياناتك المدخلة 
وبشكل مناسب واصلي وستاندرد لنموذج السيرة الذاتية....
يساعدك على تقديم هذا النموذج بشكل رسمي للوظيفة 
او العمل دون اخذ اية مواقف سلبية.
برنامج: صانع السيرة الذاتية باللغتين CV Builder
https://www.visualcv.com

لم يعد المستخدم بحاجة للبحث عن نماذج للسير الذاتية مكتوبة باستخدام برنامج "وورد" ليعدل عليها بغية إنشاء سيرته الذاتية الخاصة، حيث باتت تتوفر الكثير من التطبيقات والمواقع المتخصصة في هذا المجال والتي توفر على المستخدم الكثير من الوقت خلال هذه المهمة. ويمكن للمستخدمين تجربة موقع https://www.visualcv.com الذي يوفر أداة مجانية تسمح للمستخدمين بإنشاء السير الذاتية بكل سهولة، فضلاً عن توفير أكثر من تصميم لاستخدامه والحصول على سيرة ذاتية متميزة. بعد الدخول إلى الموقع، يمكن إنشاء حساب مجاني والبدء باستخدام الأداة، أو يمكن تثبيت الإضافة المخصصة لمتصفح "غوغل كروم" والتي تسمح بإنشاء السيرة الذاتية باستخدام المتصفح مباشرة.
للحصول على الوظيفة المناسبة فى المكان المناسب يجب أيضا أن تكون الشخص المناسب سواء من خلال التعليم الذى حصلت عليه أو المهارات التى اكتسبتها بل عليك أن تعطى كل الاهتمام لكتابة سيرتك الذاتية التى سترسلها لجميع الشركات التى ترغب الالتحاق بها وهو ما سنبدأ اليوم فى الحديث عنه والتعريف به ونواصل تباعا بإذن الله تقسيمه وشرح أفضل الطرق لكتابة السيرة الذاتية وتقديمها أيضا..
 - السيرة الذاتية تعني مسار حياة الفرد أى التاريخ التعليمى والمهنى وربما الرياضى والاجتماعى وهذا هو المصطلح المستخدم أغلب دول العالم تحت مسمى CV وهو اختصار لمصطلح curriculum vitae .
 - الهدف من كتابة السيرة الذاتية وارسالها الى بعض من يعنيهم الأمر هو تزويدهم بالمعلومات الكافية التي تثير اهتمامهم عن مقدم السيرة الذاتية وعن إمكانياته . - قبل البدء الفعلى في كتابة السيرة الذاتية تذكر الأشياء التالية :
- السيرة الذاتية ملخص عنك فاجعلها مختصرة على ألا تغفل إبراز نقاط القوة فيك .
- السيرة الذاتية مكتوبة فاجعلها سهلة القراءة والفهم .
- السيرة الذاتية شهادة عنك فاجعلها مقنعة وفعالة .
- وأعلم انت تحضر السيرة الذاتية انها تجيب على عدة تسؤلات لدى أصحاب العمل مثل :
هل بإمكانك تلبية احتياجات أصحاب العمل ؟
كيف تستطيع القيام بالعمل؟
 كيفية تعاملك مع المشكلات ؟ كيف تقدر المال ؟
وغيرها من الاسئلة التى من شأنها أن تثير اهتمام قارئ سيرتك الذاتية ..
,وعليك أن تجعل ذلك شيئاً سهلاً لصاحب العمل ليرى أن مهاراتك وخبراتك تنتاسب بشكل جيد مع العمل، وبأنك المرشح الذي يستحق المقابلة .
 - وتذكر كذلك أن السيرة الذاتية تعكس شخصيتك فلا تبخل في إعدادها بالوقت والتفكير والجهد وذلك لأن الإهمال واللامبالاة في إعدادها قد يكون له آثار عكسية كبيرة في عرض قدراتك. فى المرة القادمة سنتحدث عن أشكال السيرة الذاتية كالسيرة الوظيفية والسيرة التاريخية.


ليست هناك تعليقات: