الثلاثاء، 10 مايو 2011

مهزلة إذاعية : منع أغنيات أم كلثوم ونجاة ووردة


فشل تعاقد سابق بين الشيخ وجابر


قضية خطيرة سوف تزلزل ماسبيرو حيث تلقي د. سامي الشريف رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون إنذاراً علي يد محضر من محسن جابر رئيس شركة عالم الفن يحذر من إذاعة أغنيات النجوم الكبار مثل أم كلثون ووردة وعبدالحليم حافظ ونجاة في أي شبكة أو محطة إذاعية حكومية تتبع الاتحاد.
منطق محسن جابر أنه صاحب هذه الأغنيات لأنه اشتراها من صوت الحب وصوت الفن وأنها أصبحت ملكاً له ويجب العودة إليه أولاً بالتأجير أو الشراء وإلا فإنه سيقاضي الاتحاد.
وتشير مذكرته التي أرسلها إلي سامي الشريف ووزعها الأخير علي شبكات الإذاعة للالتزام بها إلي أنه كان هناك تعاقد مع رئيس الاتحاد السابق أسامة الشيخ لأحد محطة FM وتوزيع أرباحها مناصفة بين الاتحاد ومحسن جابر مقابل أن يأخذ إشارة البث الإذاعي من رئيس الاتحاد ومقابل أن يسمح بإذاعة انتاجه من أغنيات الكبار. 
 وبعد ثورة 25 يناير انفرط هذا العقد وألغي التعاقد وصار علي الإذاعة عدم إذاعة هذه الأغنيات ويقول مصدر مهم بالإذاعة لابد من أن يجلس رئيس الاتحاد مع جابر للاتفاق علي الخطوة القادمة وإلا حرم المستمع من أهم أغاني التراث لنجوم الغناء الذين صنعتهم الإذاعة والآن يأتي رجال الأعمال ليستثمروا في هذا التراث لا يشتروه.


ليست هناك تعليقات: