السبت، 11 سبتمبر 2021

السيسي يشتري طائرة رئاسية قيمتها نصف مليار دولار..فيديو

 

السيسي يشتري طــائرة رئاسية قيمتهـا نصف مليـار دولار
 السيسي يشهد إطــلاق الاستراتيجية الوطنية
.. لحقوق الإنسان 2021-2026..؟!!
الأخبار اللبنانية: هناك تعليمات للإعلام
 بتجــاهل الحـديث عن طـائرة السيسي الجـديدة



كشفت مواقع ألمانية متخصصة في شؤون الطيران عن أن طائرة ضخمة من طراز «بوينغ 747-8I»، كانت مخصصة لشركة «لوفتهانزا» الألمانية، تم بيعها مؤخرا لإحدى الشخصيات المصرية المهمة.
وقال أدهم حسن الطيار السابق بشركة مصر للطيران في منشور على صفحته في فيسبوك: «مصر اشترت طيارة تكلفتها نص مليار دولار مفيش طيار في مصر مدرب عليها و لا صيانتها و لا قطع غيار و لا اي تشغيل ..
يعني بنسبة 100% الطيارة دي مش رايحة لمصر للطيران لعــدم جــدواها الاقتصادية..
 و رايحة جهة واحدة اللي هي رئاسة الدولة المصرية و اخدت رمز تسجيل طائرة الرئيس SU-EGY» 
Adham Hassan
‏٩ سبتمبر‏، الساعة ‏١:٣٥ م‏ · 👇
#حصري

شركة لوفتهانزا الالمانية كانت شارية طيارة من طراز بوينج 747-8I المطورة من بضعة سنين و قررت تخزينها و عدم تشغيلها لارتفاع تكلفتها و تكلفة صيانتها و قطع غيارها, الطيارة العملاقة دي تكلفتها يقارب نص مليار دولار بدون اي اضافات..430 مليون دولار.
المهم لوفتهانزا قررت تخرج الطيارة دي من المخازن و تبيعها من سنتين و فعلا باعتها الايام الحالية بعد فترة تفاوض مع احد الجهات الغير معلومة.. مكانش معروف مع مين .. لكن بتتبع سجلات الطيارة و رموز التسجيل الجديدة -بما ان دي حاجة بسيطة لاي طيار يقدر يعرفها- ...الطيارة اتسجلت باسم مين يا شطار؟ قول كدة؟ والنبي لا انت قايل؟
 و هي دي حاجة تفوتني ..
ايوة كدة بالظبط...الطيارة اتسجلت باسم الحكومة المصرية...مصر اشترت طيارة تكلفتها نص مليار دولار مفيش طيار في مصر مدرب عليها و لا صيانتها و لا قطع غيار و لا اي تشغيل..يعني بنسبة 100% الطيارة دي مش رايحة لمصر للطيران لعدم جدواها الاقتصادية...و رايحة جهة واحدة اللي هي رئاسة الدولة المصرية و اخدت رمز تسجيل طائرة الرئيس SU-EGY..
لك ان تتخيل تكلفة استقدام و تدريب فرق كاملة علشان تخدم عالطيارة دي حتبقى عاملة ازاي سنويا بخلاف تكلفتها و تكلفة صيانتها الخزعبلية علشان رحلات سياتة الريس...بدون مبالغة مليارات الجنيهات سنويا.
طيارة الرئاسة الحالية طراز ايرباص 340 و تقريبا حتخرج من الخدمة و كان فيه اختيارات ثانية كثيرة لاحلالها بتكلفة التلت او اقل...انما نجيب 747 ملكة السماء اللي بتعتبر مدينة طائرة فاخرة , فده قرار غلط و سيء جدا و تكلفته غير مقبولة لدولة فقيرة و مديونة زينا..شركات الطيران في العالم وقفتها من الخدمة لعدم جدوى تشغيلها في الرحلات التجارية...فما بالك تشغيلها لنقل موظف حكومي بدون اي عائد..بس اهي حاجة مناسبة للعاصمة الجديدة و القصر الجديدة اللهم بارك يارب للريس.
للعلم بالشيء تميم امير قطر ادى اردوغان واحدة زيها هدية فتقريبا السيسي قرر يكيد العوازل على حسابنا..ترامب كان طالب واحدة في فترة رئاسته بس معرفش و اتأخرت لتكلفتها العالية و دي امريكا مش شبه دولة يعني ..
اه اتحدى اي حد في مصر يغلط كلمة واحدة في البوست ده لو يقدر..نصيحة بلاش حد يبرر انه جايبها علشان اكثر امانا بما ان طيارة الريس تعرضت لمحاولة اسقاط لان الكلام ده فيه مبالغة فظيعة و عمليا غير ممكن بالشكل اللي اتصور للناس...بس خلي حمادة يعيش الدراما مش مشكلة.
مبروك عالطيارة يا ريس تعيش و تجيب. 😎
#أدهم_حسن
#طائرة_الرئاسة

السيسي: من الخطير جدا وضع مقدرات الـدول
 في خدمة أهـداف الإرهـاب والتدمير


السيسي يشهد إطلاق الاستراتيجية الوطنية
 لحقوق الإنسان 2021-2026



الأخبار اللبنانية: هناك تعليمات للإعلام بتجاهل الحديث
... عن طائرة السيسي الجديدة ..

قالت جريدة «الأخبار» اللبنانية، إن تعليمات صدرت للإعلام المصري بالتجاهل الكامل لمسألة طائرة السيسي الجديدة، وعدم التعليق عليها نهائيًا في القنوات الفضائية. وأضافت الجريدة أن الرئاسة المصرية كانت تعمل على إتمام صفقة لشراء طائرة رئاسية جديدة تتجاوز قيمتها 400 مليون دولار ، بعد أيام قليلة من دعوة عبد الفتاح السيسي، رئيس الحكومة ووزرائها، إلى جمع مزيد من الأموال لصالح «صندوق تحيا مصر».
 وأشارت إلى أن تلك الخطوة تأتي بالتزامن مع اقتراب خروج الطائرة الرئاسية من الخدمة بعد 25 عاماً من بدء تشغيلها في عام 1995. 
 وأوضحت الجريدة أن البروتوكول الأمني المتّبع منذ عقود يقضي بأن يكون للرئاسة المصرية طائرتان من الطراز نفسه، وبالمواصفات نفسها، ما يعني أن بإمكان الرئاسة شراء طائرة أخرى من طراز «B747-8» المعروفة باسم «جامبو جيت». 
 ولفتت إلى أنه في حال الالتزام بالبروتوكول الأمني، سيبلغ ثمن الطائرتين أكثر من 800 مليون دولار، أي ما يعادل نحو 13 مليار جنيه مصري. 
 وأكدت الجريدة أن وصول الطائرة الجديدة إلى مطار القاهرة سيستغرق عدّة أسابيع، إذ أنها تحتاج إلى تجهيزات من الداخل، تجرى في الولايات المتحدة حاليا، لتضمّ قاعة اجتماعات ومطعما وغيرهما من المستلزمات الفنيّة التي تحتاج إليها الجولات الرئاسية، فضلاً عن حاجتها إلى عملية صيانة دورية يُتوقّع أن تكون تكلفتها مرتفعة، في ظلّ ارتفاع أسعار قطع الغيار الخاصة بالطائرة. 
 وأوردت «الأخبار» اللبنانية أنه يجري حاليا صياغة رد دبلوماسي للسيسي في حال سؤاله عن الطائرة خلال لقاء إعلامي يتوقع أن يجريه على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


الجزيرة البث الحي | البث المباشر








ليست هناك تعليقات: